الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التربية والتعليم يوقع اتفاقية لتدريس اللغة الألمانية في المدارس

رضا حجازي
رضا حجازي

أخبار التعليم .. وقع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى، مع ورالف بيستي، مساعد وزير الخارجية الألمانى للشئون الثقافية والتعليم بالخارج، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز التعاون فى مجال التعليم العالى وخاصة تعليم اللغة الألمانية.

شهدت مراسم التوقيع وزيرة التعاون الدولى الدكتورة رانيا المشاط، وفرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا في مصر، بالإضافة إلى وفد مرافق لهما.

تقديم الدعم المنهجى التعليمى من الجانب الألمانى في تعليم اللغة الألمانية

تتضمن المذكرة تقديم الدعم المنهجى التعليمى من الجانب الألمانى، من خلال معهد جوته والجهاز المركزى للمدارس الألمانية فى الخارج، وتحديد معايير الجودة التعليمية ومواصفات المناهج الدراسية بالتنسيق مع مجلس استشارى مصرى-ألمانى وبما يتضمن دعم في تعليم اللغة الألمانية

.

بالإضافة، تهدف المذكرة إلى تطوير التدريب المستدام للمعلمين وتحسين كفاءتهم، وتعزيز الاحترافية لرفع مستوى التعليم، بالإضافة إلى دعم الطلاب فى اكتساب مهارات اللغة الألمانية والتحضير للانضمام إلى التعليم العالى وسوق العمل بكفاءة.

جدير بالذكر أن تعلم اللغات الأجنبية، بما في ذلك اللغة الألمانية، تعتبر أمرًا هامًا في مصر، حيث يتم تدريس اللغة الألمانية في مدارس مختلفة على مدار مراحل التعليم، بدءًا من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية.

تتضمن بعض المدارس الخاصة والدولية في مصر تقديم دروس للغة الألمانية كجزء من مناهجها، بينما يوجد أيضًا معاهد ومراكز تعليمية خاصة مختصة بتعليم اللغة الألمانية للمهتمين.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا التي تقدم برامج لتعليم اللغة الألمانية كلغة ثانية أو كلغة أجنبية، ويمكن للطلاب الاستفادة من هذه البرامج لتعزيز مهاراتهم في اللغة الألمانية.

هذا يأتي في إطار الاهتمام المتزايد بتعلم اللغات الأجنبية في مصر، حيث يُعتبر الحصول على شهادات دولية مثل شهادات اللغة الألمانية مفتاحًا لفرص العمل والدراسة في الخارج، بالإضافة إلى تعزيز التواصل الثقافي والاجتماعي مع الثقافة الألمانية.

اقرأ أيضا ..

نشرة الموجز التعليمية.. مواعيد المدارس في شهر رمضان.. وكيفية الاستعلام عن مرتبات المعلمين

توقيع بروتوكول تعاون تدريبي بين الجامعة الألمانية بالقاهرة والمستشفى السعودي الألماني

بعد تشديد التعليم.. ما عقوبة تجاوز الطلاب نسبة الغياب في المدارس خلال شهر رمضان 2024؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة