الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تعلن طريقة الالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية ”IPS”

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها عن فتح باب التقدم للمستوى الأول "FS1" في مرحلة رياض الأطفال بجميع فروع المدارس الرسمية الدولية "IPS" للعام الدراسي 2024-2025.

وأضفت وزارة التربية والتعليم أن المقرر فتح باب التقدم اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 وحتى يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024، وتوضح الوزارة الإجراءات التي يجب اتباعها لتقديم الطلبات على النحو التالي:

طريقة الالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية "IPS"


1- يتم الدخول على شروط الالتحاق "Instructions" من خلال مسح رمز QR الخاص بها.
2- بعد ذلك، يجب الدخول على رابط التسجيل "Register Now" المتاح عبر مسح رمز QR المخصص للتقديم.
3- ملء البيانات المطلوبة في النموذج المقدم.

زيارة وزير التربية والتعليم مركز تقييم القدرات والمسابقات

وفي سياق آخر، زار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز للتفتيش على سير امتحانات المتقدمين لمسابقة شغل 11،114 وظيفة معلم مساعد للعام الثالث.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن تقديره للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على الدور الكبير الذي يقوم به في إعداد وإدارة المسابقات المركزية والحوكمة الشديدة لها، كما أشاد بالاختيار الدقيق لأفضل العناصر لشغل وظيفة معلم مساعد، مستنداً إلى تميز الناجحين في مسابقتي العامين الأول2022 والثاني 2023.

سد العجز في عدد المعلمين

وأكد الدكتور رضا حجازي التزام وزارة التربية والتعليم بسد العجز في عدد المعلمين، وذلك بسبب توجه الوزارة في تعدد أنواع المدارس لتلبية احتياجات الأسر المصرية المختلفة في تعليم أبنائهم.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن عملية اختيار المعلمين الجدد في المسابقات المستهدفة، حيث يتم اختيار 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، تتم بشفافية مطلقة ومن خلال آليات محكمة لاختيار العناصر المتقدمة، موضحًا أن جميع مراحل المسابقات تتم بشكل إلكتروني ومميكن في جميع الاختبارات.

اقرأ أيضًا:

وزير التربية والتعليم يبحث مع وفد البنك الدولى التعاون المشترك

«تليجرام» أحرج وزير التربية والتعليم .. وقدم الامتحانات على طبق من دهب لـ«الغشاشين»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.