الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

خطوات الاستعلام عن أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة - وزارة التضامن الاجتماعي

الاستعلام عن أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة
الاستعلام عن أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة

المستفيدين من معاش تكافل وكرامة.. حددت وزارة التضامن الاجتماعي رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، والتواصل مع أحد المسؤولين بخدمة العملاء، وجاء ذلك استعدادًا لصرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» عن طريق زيادة 15%، لنحو 5.2 مليون أسرة، بما يتضمن 22 مليون مستفيد من معاش تكافل وكرامة.

أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة

ونشرت أيضا وزارة التضامن الاجتماعي عدد من الخطوات لمعرفة المستفيدين من معاش تكافل وكرامة وخلال السطور التالية تقدم الموجز لمتابعينه طريقة الاستعلام عن أسماء المستفيدين من تكافل وكرامة 2024، وسابقا أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن زيادة معاشات تكافل وكرامة 2024 خلال شهر مارس بنسبة 15% بتكلفة بلغت 5.5 مليار جنيه

لتصبح زيادة تكافل وكرامة 55% من قيمة المعاش، ومن المقرر أن يتم صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مارس بالزيادة الجديدة يوم 15 مارس 2024، حيث حددت وزارة التضامن يوم 15 من كل شهر لبدء صرف معاشات تكافل وكرامة.

خطوات الاستعلام عن أسماء المستفيدين من تكافل وكرامة

1. من خلال الخط ساخن للاتصال بخدمة العملاء:
قامت وزارة التضامن بتخصيص الرقم 19680 ليستطيع الأشخاص التواصل مع أحد المسؤولين بخدمة العملاء، والاستعلام عن أسماء المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2024.

2-بعد اتباع عدد من الخطوات عبر الهاتف جارٍ ذكرها يمكن للمواطن الاستعلام عن أسماء المستفيدين الجدد من تكافل وكرامة 2024 من خلال لرقم القومي.

3- يجب الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الرابط https://tk.moss.gov.eg وتسجيل الدخول عليه.

4-إدخال الرقم القومي الخاص بك والمُكون من 14 رقمًا، ويُشترط أن تكون البطاقة سارية.
ثم يضغط المُتقدم على الأيقونة الخاصة بالاستعلام.

5- يظهر للشخص النتيجة الخاصة بالاستعلام وحالة البطاقة الخاصة به سواء كانت هذه البطاقة متوقفة أو سارية وما هي نوع البطاقة.

شروط معاش تكافل وكرامة من وزارة التضامن الاجتماعي

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عدد من شروط صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة بزيادة جاءت 15% و هي كالتالي:

- أن تكون الأسرة المتقدمة لـ تكافل وكرامة 2024 لديها أطفال حديثي الولادة، وحتى سن السادسة.

- يجب أن يتردد الأطفال والأم المتقدمين لبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة 2024 على الوحدات الصحية.

- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة 2024 لديها أبناء من سن 6 سنوات حتى 18، بمراحل تعليمية مختلفة أو في التعليم فوق المتوسط أو الجامعي.

- ألا يكون الشخص المتقدم لصرف دعم معاش تكافل وكرامة، ويعمل بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.

- ألا يكون المتقدم لصرف «تكافل وكرامة» بحوزته سيارات أو جرارات أو «توك توك».

- ألا يكون المتقدم للحصول على دعم «تكافل وكرامة» يتقاضى معاش تأميني أو أي مساعدة ضمانية أخرى.

اقرأ ايضا: عاجل| التضامن تعلن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة .. والاستعلام بالرقم القومي

بالمستندات.. استغاثة أرملة وأم لطفلين بسبب معاش تكافل وكرامة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة