الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

عاجل.. قرار قضائي جديد بشأن انتخابات نقابة المحامين

وقف انتخابات نقابة المحامين
وقف انتخابات نقابة المحامين

تطور جديد شهدته دعاوى وقف انتخابات مجلس نقابة المحامين، اليوم الأحد، حيث قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة إحالة الدعوى التى لهيئة مفوضى الدولة لوضع التقرير القانوني الخاص بالدعوى على أن تنظر بجلسة ٧ أبريل المقبل.

دعوى البرديسي لإيقاف انتخابات المحامين

وجاء في الدعوى المقامة من محمد رجب أحمد البرديسي ضد نقيب المحامين، و أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، المطالبة بوقف تنفيذ القرار المطعون عليه الصادر من مجلس النقابة العامة للمحامين فيما تضمنه من عقد انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين على منصب النقيب وعضوية المجلس وذلك يوم السبت الموافق ٢٣ مارس ٢٠٢٤ مع ما يترتب على ذلك من آثار اخصها وقف العمل بهذا القرار.

بالإضافة إلى تشكيل لجنة المنصوص عليها بنص المادة ١٣٥ مكرر الفقرة ٢ لإدارة العمليه الانتخابية وذلك للبطلان المطلق وإعادة فتح باب الترشح لانتخابات مجلس نقابة المحامين من جديد.

دعاوى قضائية لوقف انتخابات المحامين

ولا تعد دعوى البرديسي هي الوحيدة في هذا الشأن، حيث تنظر محكمة القضاء الإداري، دعاوى أخرى ومنها الدعوى رقم: ٧٨/٤٧٢٩٨ المقامة من على السيد على الفيل المحامي، والتي تطالب بوقف تنفيذ قرار مجلس النقابة العامة للمحامين الصادر بتاريخ ٢٠٢٤/٣/٧ والذي تقرر فيه تأجيل عملية الإقتراع الى يوم ٢٠٢٤/٣/٢٣ وما يستتبع ذلك من اثار.

وكذلك الدعوى المقامة من مصطفى شعبان محمد محمود المحامي ضد نقيب المحامين وتحمل رقم: ٧٨/٧٤٣٤٥ والتى يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار مجلس نقابة المحامين الصادر بتاريخ ٢٠٢٤/٣/٧ بدعوة الجمعيه العمومية للمحامين يوم ٢٠٢٤/٣/٢٣ للانعقاد لانتخاب مجلس نقابة المحامين بدعوة الجمعيه العمومية للانعقاد لانتخاب مجلس لإدارة نقابة المحامين قبل يوم ٢٠٢٤/٣/١٨.

القضاء الإداري يرفض دعاوى وقف انتخابات المحامين

ويشار إلى أن محكمة القضاء الإداري، سبق وأصدرت عدة أحكام مطلع شهر مارس الجاري، تضمنت رفض ما يقارب من 8 دعاوي قضائية، مقامة من محامين لوقف انتخابات التجديد الكلي لنقابة المحامين، والتي كان مقرر لها يوم 7 مارس الجاري.

اقرأ أيضا:

مرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين يقيم دعوى ضد وزير العدل والنائب العام.. تفاصيل

قرار عاجل من القضاء الإداري بشأن استبعاد المرشحين فى انتخابات المحامين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.