الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

وزيرا التعليم والتعاون الدولي يعقدان اجتماعا لتعزيز سيل التعان في مجال التعليم «صور»

وزير التربية والتعليم والتعاون الدولي
وزير التربية والتعليم والتعاون الدولي

عقدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا لمناقشة برامج التعاون الإنمائي والشراكات الدولية التي تنفيذها مع شركاء التنمية في مجال التربية والتعليم والتعليم الفني، وبناء قدرات المعلمين.

مشروع المرحلة الثالثة من برنامح المصري

وناقش وزير التربية والتعليم وزيرة التعاون الدولي سبل تحسين جودة التعليم ورفع كفاءة العنصر البشري في المنظومة التعليمية. وتم استعراض مشروعات المرحلة الثالثة من البرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون من أجل التنمية، والتي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، والتي تضمنت تنفيذ مشروعات تنموية في مجال التربية والتعليم والتعليم الفني، مثل مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتعزيز مهارات المعلمين، وغيرها من المشروعات.

توسيع تجربة مدارس المتفوقين

كما ناقشوا جهود توسيع تجربة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وأثبتت هذه التجربة نجاحها في إعداد جيل من المتفوقين الذين يتمتعون بالقدرة على المنافسة في المحافل الدولية.

أهمية التنسيق بين التعليم والتعاون الدولي

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على أهمية التنسيق الكامل بين وزارة التربية والتعليم وشركاء التنمية المتعددي الأطراف والثنائيين في تنفيذ البرامج والشراكات المختلفة في مجالات التعليم، وذلك لتحقيق أولويات ومتطلبات الحكومة في رفع كفاءة المنظومة التعليمية سواء من خلال تطوير العنصر البشري أو تحسين البنية التحتية.

برامج التعاون الإنمائي في مجال التعليم

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن الشراكات الدولية ساهمت في تنفيذ تجارب تعليمية نموذجية، مثل مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM"، التي تستقبل حوالي 5000 طالب في محافظات مصر المختلفة.

وأوضحت أنه يتم تنفيذ العديد من برامج التعاون الإنمائي في مجال التعليم والتعليم الفني بالتعاون مع الجهات الوطنية المعنية، وبدعم من شركاء التنمية المتعددي الأطراف والثنائيين، بهدف تعزيز تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحفيز النمو الشامل والمستدام، وتأهيل الأجيال الجديدة لسوق العمل.

اقرأ أيضا

وزير التربية والتعليم يصدر قرارات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 .....

وزير التربية والتعليم يعلن عن تطبيق إجراءات جديدة لانضباط العملية التعليمية...

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.