الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:35 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

باستثمارات تبلغ 65 مليون دولار.. شركة أمريكية تسعى لاستخراج الغاز الطبيعي من حقل النرجس 1

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تسعى شركة أمريكية تدعى شيفرون ستون إلى حفر أول بئر لاستخراج الغاز الطبيعي من البحر المتوسط في منطقة نرجس 2 وهو المنطقة التابعة للحدود المصرية البحرية، باستثمارات تبلغ 65 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الحالي 2024.

وأكدت الشركة، بحسب بلومبرج، أنها ستبدأ الإنتاج من حقل الغاز المزمع حفره بالنرجس 1 بـ البحر المتوسط خلال بداية عام 2025، بكميات تصل إلى 650 مليون قدم مكعب كمرحلة أولي، على أن تبدأ الحفر في منطقة النرجس 2 ، في نهاية عام 2025، بهدف تعزيز احتياطات الحقل .

معلومات عن شركة شيفرون ستون

تعد شركة شيفرون ستون شركة أمريكية متعددة الجنسيات، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة سان رامون بكالفورنيا بأمريكا، ولديها أنشطة في أكثر من 182 دولة حول العالم، وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجالات النفط والغاز الطبيعي، وإنتاج الهيدروكربون.

إقرأ أيضا

خلال افتتاح محطتان بالجيزة.. وزير البترول يعلن إطلاق مراكز متنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

شل تعلن عن اكتشاف في قطاع شمال شرق العامرية في البحر المتوسط بمصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة