الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:16 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمود الأبيدي: حب الوطن غريزة فطرية في كل كائن حي (فيديو)

الشيخ محمود الأبيدي
الشيخ محمود الأبيدي

قال الشيخ محمود الأبيدي، أحد علماء وزارة الأوقاف، إن أغلى ما يملكه المرء الدين والوطن، فما من إنسان إلا ويعتز بوطنه لأنه مهد صباه ومدرج خطاه ومرتع طفولته وملجأ كهولته ومنبع ذكرياته وموطن آبائه وأجداده، من أجل ذلك نضحي في سبيل وطننا بكل غالي ونفيس.

وأضاف العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج "انتبه"، على قناة "الناس"، أن حب الوطن غريزة فطرية في كل كائن حي، موضحا أن بعض المخلوقات إذا تم نقلها عن وطنها الأصلي فأنها تموت، الكل يحب الوطن فقد جعل الله سبحانه وتعال حب الوطن في فطرت الإنسان وجميع الكائنات.


وأشار أحد علماء وزارة الأوقاف، أن من الحقوق والواجبات الاجتماعية في الإسلام التي غرزت في فطرة الإنسان حق الوطن والأرض التي نعيش فيها ونأكل من خيرها ونعبد الله تعال تحت سماها موضحا أن أول هذه الحقوق للأوطان هي الحب الصادق، وفي ذكر الـ10 من رمضان علينا أن نسترشد من النبي ونتعلم منه حب الوطن الصادق وكيف ندرك هذه اللحظات الفارقة مع حب الأوطان.

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

إقرأ أيضا

رابط وظائف وزارة الأوقاف 2024.. وشروط التقديم المطلوبة
جوائز مميزة.. مسابقة وزارة الأوقاف للتميز الخطابي لعام 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.