الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 05:39 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية.. اعرف طريقة التسجيل في البوابة

الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية
الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية

الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية تعتبر من أهم نتائج التطور التكنولوجي الكبير الذي شهدته الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة، والتي أتاحت للمواطنين الاستفادة من عدد كبير من الخدمات بشكل إلكتروني، ما يساهم في توفير الوقت والجهد، والاستغناء عن الطوابير الطويلة التي كانت تعجّ بها المؤسسات الحكومية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق إشارة البدء لانطلاق الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية عبر بوابة وزارة الداخلية، خلال احتفالات أعياد الشرطة الـ 67.

الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية

أمّا الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية فهي متعددة ومنها الدليل الكامل للجهات الشرطية المختلفة، بالإضافة إلى دليل الخدمات المتضمن خدمات إلكترونية من قطاعات الأحوال المدنية والمرور وغيرها من الإدارات التابعة لوزارة الداخلية.

وتتضمن صفحة خدمات بوابة وزارة الداخلية، خدمات الأحوال المدنية ما بين شهادات الميلاد والوفاة وأيضا الطلاق والزواج، لا سيما بطاقة الرقم القومي، وكذا قطاع المرور المتعلقة بخدمات رخص المركبات ورخص القيادة، والأدلة الجنائية التي من الممكن استخراج صحيفة الحالة الجنائية من خلالها، لا سيما الخدمات العديدة التي من بينها خدمات الحج والمطلوبين أمنيا وخدمات الجوازات.

التسجيل في موقع وزارة الداخلية

ويمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية في وزارة الداخلية من خلال التسجيل على البوابة الإلكترونية، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع وزارة الداخلية، من خلال البحث عنه في محرك البحث جوجل، أو بالدخول إليه مباشرة من هنـــا.
  • اختيار الأيقونة الخاصة بالأحوال المدنية، والموجودة بين الخدمات الأخرى التي يقدمها موقع وزارة الداخلية.
  • اختيار الأيقونة الخاصة بتسجيل الحساب، بالضغط على أيقونة «دخول/ حسابي»، الموجودة أعلى يمين الصفحة الرئيسية.
  • وفي حالة إذا كان المستخدم لديه حساب على موقع وزارة الداخلية يقوم بإدخال البريد الالكتروني الخاص به، وكلمة المرور المسجل بها عبر الموقع.
  • أما إذا كان ليس لديه حساب مسجل على الموقع، يتم الضغط على أيقونة «إنشاء حساب جديد».
  • يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة للتسجيل في موقع وزارة الداخلية، وتتمثل في «الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي، البريد الإلكتروني، كلمة المرور، تأكيد كلمة المرور، العنوان، الوظيفة، الجنسية، رقم المحمول، الرقم القومي، المقطع الأول لاسم الأم، رقم المصنع، المحافظة».
  • وبعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات المطلوبة، يتم إدخال رمز التحقق الموجود على الشاشة في الخانة المخصصة لذلك، ثم الضغط على «سجل الآن».
  • ستظهر أمامك الآن رسالة تفيد بنجاح التسجيل في موقع وزارة الداخلية، وبعدها يمكنك إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور للدخول لإجراء الخدمات عبر الحساب الذي تم تسجيله.

أقرأ أيضا:

أجهزة قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية تواصل ملاحقة وضبط الهاربين من أحكام

تنبيه هام من وزارة الداخلية للأجانب المقيمين في البلاد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة