الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. حقيقة عودة انقطاع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان 2024

انقطاع الكهرباء بعد شهر رمضان
انقطاع الكهرباء بعد شهر رمضان

مواعيد قطع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان 2024 .. يتساءل عدد كبير من المواطنين عن حقيقة عودة انقطاع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان 2024، ويعتبر موضوع قطع الكهرباء من الامور الهامة التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية، بعد استثناء شهر رمضان من انقطاع الكهرباء، وكانت الحكومة المصرية، قد لجأت من 7 أشهر إلي وضع خطة زمنية لتخفيف الاحمال الكهربائية بجميع المحافظات.

قطع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان 2024

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل ستستمر الحكومة فى عدم قطع التيار الكهربائي عن المناطق السكنية داخل مصر، بعد انتهاء شهر رمضان ؟ أم ستعود الحكومة إلي خطة تخفيف الأحمال مرة أخري، خاصة أننا علي أعتاب فصل الصيف، الذي يزداد فيه استهلاك الكهرباء بسبب حرارة الجو المرتفعة؟ وفي هذا السياق أكد مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء، هو الجهة الوحيدة المختصة، بقرارات تخفيف الأحمال ووضع جداول مواعيد انقطاع الكهرباء، أو استمرار قرار عدم تخفيف الأحمال بعد انتهاء شهر رمضان الفضيل

وأوضح المصدر، أنه حتي هذه اللحظات لم تصدر أي تعليمات من شركات الكهرباء بقطع التيار الكهربائي عن أي منطقة في جميع محافظات البلاد، خلال شهر رمضان 2024، مشيرا إلي أن أي انقطاع للكهرباء في شهر رمضان سوف يكون بسبب إجراء أعمال الصيانة أو نتيجة لوجود أعطال في المحطات أو الشبكة، ونصح في هذه الحالة بضرورة الاتصال بالخط الساخن المخصص للإبلاغ عن أي انقطاع للكهرباء.

كما لفت إلي أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تعمل في هذه الفترة على إجراء عمليات الصيانة لوحدات التوليد ومكونات الشبكة القومية للكهرباء بما يعزز استقرار الخدمة ويحافظ على التيار الكهربائي دون انقطاع خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بما يتماشى مع قرار وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال.

وقف خطة تخفيف الحمال في شهر رمضان

أعلنت الحكومة المصرية منذ أيام، موافقتها على وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم 2024، ليتم وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال الشهر المبارك، ولكن لم تحدد الحكومة ما إن كانت سيتم استئناف العمل بـ خطة تخفيف الأحمال بعد رمضان أم لا؟.

وقررت الحكومة، زف بشرى سارة للمواطنين، بشأن طمأنتهم بعدم العمل بخطة تخفيف الأحمال في شهر رمضان وانقطاع الكهرباء، قبل دخول رمضان بعدة أيام في يوم 22 فبراير الماضي.

إقرأ ايضا:

عاجل .. قرار هام من الحكومة بشأن مواعيد قطع الكهرباء في شهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.