الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

حكم التخلف عن أداء صلاة التراويح في المسجد بسبب العمل| «الإفتاء» توضح

التخلف عن أداء صلاة التراويح في المسجد
التخلف عن أداء صلاة التراويح في المسجد

صلاة التراويح .. من أهم مميزات شهر رمضان الكريم، ويؤدي المسلمون صلاة التراويح بـ شهر رمضان، بعد الانتهاء من أداء صلاة العشاء مباشرة، وتختلف الآراء عن كونها واجبة الصلاة في جماعة بـ المساجد، أو أنه يمكن أدائها بشكل منفرد أو جماعة في مكان العمل أو بـ البيت مع أفراد الأسرة، ولأهمية الأمر فإن دار الإفتاء المصرية، حسمت هذا الجدل من خلال فتوى حديثة لها، تنشر «الموجز»، تفاصيلها خلال السطور التالية.

الإفتاء : لا يجوز ترك العمل بحجة أداء صلاة التراويح

أكدت دار الإقتاء المصرية، على عدم جواز ترك العمل بحجة الذهاب لـ المسجد لـ أداء صلاة التراويح، في شهر رمضان مشيرة إلى أنه يجوز للإنسان أداء أي عدد من صلاة التراويح، منفردا، أو في جماعة مع أهل بيته أو في عمله بما لا يؤثر على طبيعة العمل.

الإفتاء: للإنسان أن يؤدي ما فاته من التراويح في نهار رمضان

وأشارت دار الإفتاء المصرية، إلى أنه في حالة عدم تمكن الإنسان من أداء صلاة التراويح بالليل، فإنه يجوز له أن يصليها في نهار رمضان، واستندت الدار في هذا الرأي إلى ما ثبت بشأن قيام سيدنا محمد -صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم-، كان يقضي ما فاته من صلاة ورد الليل، في نهار اليوم التالي، كاشفة أنه بأداء ما فات من صلاة التراويح في نهار رمضان، فإن الإنسان يكون قد أقام سنة ثابتة عن الرسول -صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم-.

اقرأ أيضا

ما حكم عدم القدرة على الصيام؟.. أمين الفتوى يجيب

كيف نصوم شهر رمضان كاملا… الإفتاء توضح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.