الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:34 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. ارتفاع أسعار الدواء في شركة شهيرة بسبب تعويم الجنيه ورفع الفائدة

ارتفاع أسعار الدواء
ارتفاع أسعار الدواء

ارتفاع اسعار الأدوية .. تشهد أسعار الأدوية في مصر ارتفاعا خلال الفترة المقبلة، بسبب ارتفاع سعر الدولار داخل البنوك المصرية، بعد قرار البنك المركزي المصري الأخير الخاص بتعويم الجنيه وتحرير سعره حسب آليات العرض والطلب، وفي هذا الشأن أصدرت شركة ابن سينا فارما المتخصصة في مجال توزيع الأدوية، بيان أكدت خلاله، علي أن أسعار الأدوية من المتوقع أن ترتفع خلال الفترة المقبلة، كما أشارت، إلي حدوث استقرار في إنتاج الأدوية بعد توفير العملة الصعبة لمصنعي الدواء.

بيان هام من شركة ابن سينا بشأن رفع أسعار الدواء

وكشفت شركة ابن سينا، في بيان مرسل إلى البورصة المصرية، أن قرار لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الأخير الاستثنائي برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، سيؤدي إلى ارتفاع تكلفة تمويل رأس المال العامل.

ولفتت الشركة، إلي أن ارتفاع أسعار الفائدة، يأتي بالتزامن مع رفع سعر الصرف، وتوافر النقد الأجنبي في القطاع المصرفي، وفي ضوء سعي الشركة لمواصلة النمو المتزايد ومواصلة زيادة حصتها السوقية، ولفتت إلي أنه من المتوقع حدوث استقرار في إنتاج الأدوية بعد توفير العملة الصعبة لمصنعي الدواء، إلى جانب الزيادة المتوقعة في أسعار الدواء، وبالتالي فإن دعم رأس المال العامل باحتجاز الأرباح في الوقت الراهن يمثل الاستثمار الأمثل لمساهمي الشركة نتيجة زيادة أسعار الفائدة البنكية.

وأكدت في بيانها الذي أصدرته اليوم، أن مجلس إدارة الشركة، قرر احتجاز الأرباح لدعم النمو الاستثنائي المتوقع للإيرادات والذي يفوق التقديرات السابقة نتيجة الاستقرار المتوقع في الإنتاج بعد توفير العملة الصعبة للمصنعين إلى جانب الزيادة المتوقعة في أسعار الدواء، والذي سوف يتطلب دعم زيادة رأس المال العامل من الأرباح المحتجزة، وبناء عليه سيتم تعديل مشروع توزيع الأرباح المقدم للجمعية العامة العادية المزمع انعقادها يوم الخميس الموافق 28 مارس الجاري.

إقرأ ايضا:

نكشف حقيقة ارتفاع أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة

وزيرة الصحة تكشف حقيقة زيادة أسعار الأدوية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة