الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:51 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«يا مقيل العثرات».. دعاء اليوم التاسع من رمضان

دعاء اليوم التاسع من رمضان
دعاء اليوم التاسع من رمضان

دعاء رمضان.. يغتنم المسلمون شهر رمضان المبارك في الإكثار من الدعاء والتضرع له سبحانه وتعالى؛ للفوز بالرحمة والمغفرة وأملًا في تحقيق أمنياتهم، وينبغي على المسلم أن يُلح في الدعاء طمعًا في نيل النفحات الربانية خلال هذا الشهر الفضيل.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

يستعرض "الموجز" في السطور التالية، دعاء اليوم التاسع من رمضان مما ورد في كتب الأذكار عن الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح:

1-" اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نومة الغافِلينَ".

2-" اللَّهُمَّ إِنِّي اسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ"

3-" يا مقيل العثرات، يا قاضى الحاجات اقضى حاجتى، وفرج كربتى، وارزقنى من حيث لا أحتسب" .

4-" اللهم سخر لى رزقى، واعصمنى من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لى رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب" .

5-" اللهم ياباسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير" .

6-" رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ".

7-" رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا".

اقرأ أيضا:

«أسألك توفيقًا في طريقي».. دعاء اليوم السابع من رمضان 2024

«حبب إلي الإحسان».. دعاء اليوم السادس من رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.