الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انطلقت الحملة القومية اليوم.. 5 توجيهات مشددة لتحصين الماشية بالجيزة

الحملة القومية لتحصين الماشية
الحملة القومية لتحصين الماشية

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، في محافظة الجيزة فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع بجميع المراكز والقرى التابعة بالمحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلية.

أعلن ذلك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مؤكدًا أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

محافظ الجيزة يوجه بتقديم الدعم لفرق الأطباء البيطريين

وأصدر محافظ الجيزة تعليمات للمسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل.

إعلان مواعيد حملة تحصين الماشية بالجيزة في المساجد

وكلف المحافظ مديرية الأوقاف بالإعلان عن مواعيد الحملة بالمساجد وتوعية المواطنين لأهمية الحصر وحماية الثروة الحيوانية وخدمة المربي .

تكثيف حملات تحصين الماشية بالجيزة

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية، ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة، للوقاية من الأمراض والأوبئة، والحفاظ على الثروة الحيوانية.

إنهاء استعدادات الحملة القومية لتحصين الماشية بالجيزة

من جانبه، أوضح الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطري، إنهاء الاستعدادات لانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع لعام 2024، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة، من خلال تجهيز اللجان الطبية الوقائية ما بين لجان ثابتة ومتحركة مجهزة بكافة التجهيزات، والأدوات واللقاحات ومستلزمات التحصين اللازمة، ولجان ووسائل وأدوات لترقيم وتسجيل الماشية وسيارات للعمل والمرور فضلا عن لجان الإرشاد لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، بالإضافة إلى لجان متابعة من الإدارات المختصة بالمديرية ومديري الإدارات وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

اقرأ أيضا:

400 منفذ للسلع المخفضة وتوجيهات صارمة.. كيف استعدت محافظة الجيزة لشهر رمضان ؟

انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع بالمحافظات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.