الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| هبوط اضطراري في أسعار السكر بعد هذا القرار المفاجئ

هبوط اضطراري في سعر السكر
هبوط اضطراري في سعر السكر

أسعار السكر.. يتحدث الكثيرون عن أن هناك هبوط اضطراري في أسعار السكر خلال الفترة المقبلة، ولعل سعر السكر من أكثر ما يبحث عنه المواطن البسيط، خاصة بعد ارتفاع أسعار السكر، وعدم تواجده من الأسواق إلا بـ منافذ وزارة التموين ومنافذ أهلا رمضان، والتي تعرضه للجمهورلا بضوابط بسعر 27 جنيه للكيلو جرام الواحد، وكان مصادر في وزارة التموين قد أعلنت أنه سيتم إصدار قرار بوقف تصدير السكر، مؤكدة أن القرار سيكون له آثاره الإيجابية في انخفاض سعر السكر.

وزارة التجارة والصناعة تحظر تصدير السكر للتحكم في أسعاره

وأمام تقلبات الأسعار، وارتفاعاتها الجنونية، لم تستطع وزارة التموين، إجبار التجار على الالتزام بالسعر المعلن لـ السكر وهو 27 جنيها لـ الكيلو الواحد، ولا يزال الخبراء ينتظرون النتيجة الإيجابية لقرار وزارة الصناعة والتجارة، الخاص بـ حظر تصدير السكر بكل أنواعه، مشيرين إلى أن هذا القرار سيحدث انفراجة كبرى في سعر السكر بالأسواق خلال الفترة المقبلة.

انخفاض أسعار السكر في الأسواق بعد انتهاء أجازة عيد الفطر

وكان المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، قد أصدر قراره بـ استمرار العمل لمدة ثلاثة أشهر بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 الخاص بـ حظر تصدير السكر بأصنافه المتنوعة، وأسند عملية تحديد الكميات الممكن تصديرها إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، بعد تحديد استهلاك السوق المحلي، وتحديد نسبة الفائض منها.

من جانبه أكد حسن الفندي، رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية، على أن أسعار السكر سوف تشهد هبوطا اضطراريا بعد انتهاء أيام عيد الفطر المبارك، تزامنا مع الإجراءات الحكومية الخاصة بـ استيراد نحو مليون طن من السكر، وهو ما يواكب بدء موسم حصاد محصول بنجر السكر.

اقرأ أيضا

عاجل| انتهاء أزمة السكر خلال 15 يوما

عاجل .. الحكومة تسيطر على أزمة أسعار السكر بـ 2 كيلو لكل فرد فى رمضان

السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع فى معارض أهلا رمضان 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.