الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:08 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

عاجل| قرر هام لـ الفيدرالى الأمريكي يشعل أسعار الذهب

تأثير قرار الفيدرالى على أسعار الدولار والذهب
تأثير قرار الفيدرالى على أسعار الدولار والذهب

أسعار الفائدة .. تشغل اهتمام العالم لما لها من تبعيات القرار المتعلق بـ أسعار الفائدة، سواء بالثبات أو الارتفاع أو الانخفاض، وفاجأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اقتصادات العالم بقراره المفاجئ بـ تثبيت أسعار الفائدة، وذلك على غير المتوقع، حيث كانت الآراء تذهب نحو إصدار قرار برفع أسعار الفائدة لـ احتواء الأزمات التي روج لها بعض الأمريكان بشأن المساعدات العسكرية التي توجهها أمريكا إلى إسرائيل، وأوكرانيا.

الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد أعلن مساء اليوم الأربعاء، الموافق العشرين من شهر مارس تثبيت أسعار الفائدة عند مستواها 5.5%، دون أي تحريك، وهو المستوى الذي تم إقراره بمعرفة المجلس في يوم الأربعاء الموافق الحادي والثلاثين من شهر يناير 2024.

ارتفاع أسعار الذهب والدولار بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

من جانبهم أكد عدد من الخبراء الاقتصاديين، أن قرار تثبيت الأسعار الصادر اليوم عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ستكون له تبعاته في الاقتصاد العالمي، حيث ستكون أولى نتائجه استقرار الأسعار عند مستواها الحالي، بالإضافة إلى إمكانية انخفاض أسعار العديد من السلع في بعض الأسواق، ورجح الخبراء أن أهم الأسواق التي تتأثر من القرار، هي أسواق الذهب، والدولار الأمريكي، حيث اختلفت الآراء بين ارتفاع أسعار الذهب، والدولار، وانخفاض في أسعارهما.

وأشار الخبراء، إلى أن المتوقع وبنسبة كبيرة هي ارتفاعات جديدة وقد تكون كبيرة في أسعار الذهب، كاشفين أن الذهب سجل في معاملاته الفورية مستوى 1,995 دولار لـ الأوقية، بارتفاع بلغ نحو 0.76%، وأرجع الخبراء سبب هذا الارتفاع إلى قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بـ تثبيت سعر الفائدة، كما أشار الخبراء إلى أن سعر الدولار هو الآخر سوف يتأثر بالقرار الأمريكي.

وكشف الخبراء أن سعر الذهب، والدولار ترتبطهما بقرارات الفائدة علاقة عكسية، حيث إن التثبيت يؤثر بصورة كبيرة على رتفاع الأسعار.

يذكر أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في البنك المركزي الأمريكي، تنظم اجتماعاتها على مدار 8 مرات خلال العام الواحد، للتباحث في تحديد أسعار الفائدة في أمريكا.

اقرأ أيضا:

هيوصل لـ 4000 جنيه .. أسعار الذهب اليوم السبت 17 فبراير 2024

عاجل.. مفاجأة من العيار الثقيل بشأن أسعار الذهب بالدولار بمنتصف التعاملات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة