الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:22 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زيادة سعر البنزين والسولار تشعل أسعار الفينو والعيش السياحي

أسعار الفينو والعيش السياحي
أسعار الفينو والعيش السياحي

زيادة أسعار البنزين .. تسيطر حالة من القلق والخوف علي المواطنين، بسبب عودة هجوم شبح غلاء الأسعار علي السلع من جديد ، بعد إعلان الحكومة عن زيادة أسعار البنزين بين 1 جنيه وحتى 1.75 جنيه للتر، ولازال المواطن المصري يعاني من الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها أسعار السلع بسبب ارتفاع سعر الدولار، وكان لديه أمل كبير من تراجع السلع أو استقرارها خلال الفترة المقبلة، بعد التراجع الكبير في سعر الدولار بالسوق السوداء، ولكن زيادة أسعار البنزين قضت تماما علي هذا الأمل، وكانت البداية مع أسعار الفينو، حيث أعلن خالد صبري، المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الفينو والمخبوزات، سوف تشهد ارتفاعا، خلال الأيام القليلة المقبلة، بسبب زيادة سعر السولار والبنزين بين 1 جنيه وحتى 1.75 جنيه للتر.

ارتفاع اسعار الفينو والمخبوزات

وقال المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن التوقعات تشير إلي أن أسعار الفينو والمخبوزات والعيش السياحي، سوف ترتفع بنسبة تصل إلي 20%، لافتا إلي أن أصحاب المخابز سيتجهون لرفع الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف أن أسعار العيش السياحي والفينو، كانت مستقرة ولم تشهد اى ارتفاعات خلال الفترة الماصية، نظرا للتراجع الكبير الذي لاحق أسعار الدقيق في السوق المصرية، حيث تراجع متوسط سعر الطن من بين 23 و24 ألف جنيه إلى 17.5 ألف جنيه، كما أعلن أن أن منتجات الفينو والمخبوزات، تكون الزيادة في أسعارها، أكبر من الخبز البلدي، نظرا لأن مشتقات تلك المخبوزات تكون من مكونات كثيرة.

رفع أسعار البنزين والسولار والغاز في مصر

البنزين 95 : 13.50 جنيه / لتر .
البنزين 92 : 12.50 جنيه / لتر.
البنزين 80 : 11 جنيه / لتــــــر.
الســـــولار : 10 جنيه / لــــــتر.
غاز تموين السيارات: 6.50 جنيه / م3 .
البوتـــاجاز : 100 جنيه / اسطوانة

إقرأ ايضا:

أول رد من وزارة البترول بشأن زيادة أسعار البنزين

حنفي :طرح العيش الفينو من اليوم بسعر 5 قروش ضمن الحصة المخصصة للمواطن لي بطاقة التموين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.