الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:20 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع أسعار رحلات أوبر وإن درايف وديدي بعد زيادة سعر البنزين

أسعار رحلات أوبر
أسعار رحلات أوبر

زيادة سعر البنزين .. لم تجف ألسنة المصريين منذ اعلان الحكومة عن زيادة أسعار البنزين، من الحديث عن زيادة تعريفة ركوب المواصلات سواء العامة أوالخاصة، وشهدت المنصات الالكترونية المختلفة تزايد شديد من قبل المواطنين للتساؤل عن حقيقة قيام كل من الشركات الثلاثة أوبر وديدي وإندرايف، برفع أسعار رحلاتها بعد زيادة أسعار البنزين بأنواعه، بنحو 1 جنيه بعد اجتماع لـ لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر.

رفع أسعار رحلات أوبر بين 10 و15%

وكشفت مصادر بإحدى الشركات، أن أوبر وديدي وإن درايف، سوف تقرر رفع أسعار الرحلات بين 10 و15%، خلال الأيام القريبة المقبلة، بعد قرارات لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر، برفع أسعار البنزين بنحو 1 جنيه بنسبة متقاربة من 10%.

نص رسالة أوبر لسائقيها

ووجهت شركة دي دي كابتن، رسالة لسائقيها قائلة " كونوا مستعدين للتحديثات المثيرة التي سترفع أرباح الكباتن، دخلك يهمنا وإحنا ملتزمين بمساعدتكم على الازدهار في الطريق"، وتأتي هده الزيادة بعد مطالبة الكثيرين برفع أسعار الرحلات، تماشيا مع قرارات الحكومة الأخيرة برفع سعري البنزين والسولار.

وطالب الكثير من كباتن أوبر وديدي وإندرايف، بتحريك أسعار الرحلات بنسبة تبدأ من 10%، لامتصاص الزيادة التي لاحقت أسعار المنتجات البترولية.

وفي نهاية 2023، قررت شركة أوبر مصر لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول، زيادة متوسط رسوم رحلاتها في مدينتي القاهرة والإسكندرية، بنسبة تصل إلى 10% وذلك علي خلفية قرار الحكومة الأخير بزيادة أسعار المشتقات البترولية.

اقرأ ايضا:

أسعار البنزين 2024.. أجرة المواصلات بعد زيادة البنزين والسولار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.