الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:16 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد وشروط الالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية

المدارس الدولية
المدارس الدولية

حددت وزارة التربية والتعليم موعد لقبول المتقدمين في المدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي 2024-2025، ويبحث أولياء الأمور عن موعد وشروط التقدم للمدارس الدولية التابعة للوزارة خاصة لرياض الأطفال.

ويستعرض "الموجز" كل ما يهم أولياء الأمور لقبول المتقدمين في المدارس الرسمية الدولية ومن المقرر الانتباه إلى المواعيد والشروط المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، ويُنصح بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم أو الاطلاع على الإعلانات الرسمية بشأن التقدم.

موعد الالتحاق بالمدارس الدولية

آخر موعد للتقديم لرياض الأطفال في المدارس الرسمية الدولية هو يوم الأحد الموافق 31 مارس الجاري، حيث فتح باب التقديم في 10 مارس، ويشمل ذلك المستوى الأول FS1 بمرحلة رياض الأطفال في جميع فروع هذه المدارس.

شروط الالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية

للتقديم، يجب على الطلاب الدخول إلى شروط الالتحاق من خلال رمز الاستجابة السريعة QR Code الخاص بها والدخول إلى رابط التسجيل Register Now المتاح عن طريق رمز الاستجابة السريعة QR Code، ثم ملء البيانات المطلوبة.

زيارة وزير التربية والتعليم المدارس الدولية

أجرى الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم الفني، زيارة لمدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS" في مصر الجديدة يوم السبت. تأتي هذه الزيارة استعدادًا لافتتاح المدرسة قريبًا، وتأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية.

خصصت المدرسة بمساحة تبلغ 9716.92 متر مربع لمدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS"، بالإضافة إلى المساحات الخدمية والمعامل، وخلال الزيارة، تمت معاينة القاعات المخصصة للطلاب وملاعب رياض الأطفال وفصول المدرسة والفناء والملاعب الرياضية المخصصة للأنشطة المختلفة.

أهمية إنشاء المدارس الرسمية الدولية

أكد الوزير حجازي أن المدارس الرسمية الدولية "IPS" تحظى بالاهتمام والرعاية من الرئيس السيسي، والذي يوجه دائمًا بضرورة زيادة عدد هذه المدارس وتحسين جودتها، يعتبر إنشاء المدارس الرسمية الدولية مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا مميزًا بجودة عالمية وبتكاليف معقولة، حيث يمنح الطلاب شهادة "IG".

أهمية إنشاء المدارس الرسمية الدولية تكمن في تقديم خدمة تعليمية متميزة. ستبدأ المدرسة في تقديم الخدمة التعليمية ابتداءً من العام الدراسي القادم 2024-2025، وسيتم الإعلان عن فتح باب التسجيل لأولياء الأمور في وقت قريب.

اقرأ أيضًا

صور وزير التعليم يتفقد جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية ”IPS”(صور)

بعد إعلان فتح باب التقديم.. 13 خطوة للقبول في المدارس الرسمية الدولية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة