الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:51 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات

صور وزير التعليم يتفقد جاهزية مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية ”IPS”(صور)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS" في مصر الجديدة، استعدادًا لافتتاحها قريبًا، وتأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية.

وخصصت مدرسة الجمهورية الجديدة الرسمية الدولية "IPS" بمساحة تبلغ 9716.92 متر مربع للمدرسة، بالإضافة إلى المساحات الخدمية والمعامل.

أهمية المدارس الدولية

وخلال الزيارة، تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني القاعات المخصصة للطلاب وملاعب رياض الأطفال وفصول المدرسة والفناء والملاعب الرياضية المخصصة للأنشطة المختلفة.

أكد الوزير حجازي أن المدارس الرسمية الدولية "IPS" تحظى بالاهتمام والرعاية من فخامة الرئيس السيسي، والذي يوجه دائمًا بضرورة زيادة أعداد هذه المدارس وتحسين جودتها، تعتبر هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا مميزًا بجودة عالمية وبتكاليف معقولة، حيث يتمنح الطلاب شهادة "IG".

أهمية إنشاء المدارس الرسمية الدولية

أوضح الوزير أن إنشاء المدارس الرسمية الدولية يمثل خطوة هامة لتقديم خدمة تعليمية متميزة، وأعلن أن المدرسة ستبدأ في تقديم الخدمة التعليمية ابتداءً من العام الدراسي القادم 2024/2025، وسيتم الإعلان عن فتح باب التسجيل لأولياء الأمور في وقت قريب.

وأشار الوزير إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على توفير جميع الموارد اللازمة للمدارس الرسمية الدولية "IPS"، بما في ذلك المناهج والفصول المجهزة والمعامل المتطورة، وتعاونت مع مؤسسة أصحاب المدارس الدولية لدعم هذا العمل. كما أعرب عن رؤية مستقبلية للتوسع في إنشاء هذه المدارس على مستوى البلاد.

وأكد الوزير حجازي أن المدارس الرسمية الدولية حققت نجاحًا كبيرًا نظرًا للإقبال الشديد عليها، مما يعكس الثقة المجتمعية في هذا النوع من المدارس.

وحضر الزيارة من قبل عدد من المسؤولين، بما في ذلك اللواء يسري سالم، مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومحمد عطية، رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ونادر يونان، رئيس مؤسسة أصحاب المدارس الدولية. وحضر أيضًا الدكتور عبد الرؤوف علام، رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء، وأمل الهوارى، مدير عام إدارة مصر الجديدة التعليمية، والمهندسة هالة شندى، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية في القاهرة.

نشرة الموجز التعليمية.. ننشر تسعيرة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024... حزب العدل : سنسقط وزير التربية والتعليم في البرلمان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة