الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:58 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد زيادة البنزين.. سعر كيلو الأرز الأبيض اليوم الأحد 24-3-2024

أسعار الأرز
أسعار الأرز

أسعار الأرز الشعير في مصر .. استقرت أسعار الأرز الشعير والأبيض، خلال تعاملات اليوم الأحد 24 مارس 2024، بنوعيه العريض والرفيع، داخل الأسواق، ويعتبر الأرز من أهم السلع الغذائية لدى الأسر المصرية، ولذا يحرص عدد كبير من المواطنين على معرفة أسعار الأرز الشعير والأبيض بكافة أنواعه، حيث شهدت أسعار الأرز الشعير تراجعا كبيرا خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع أن يستمر التراجع فى سعر الأرز الشعير على مدار الأيام المقبلة، بسبب وجود كميات كبيرة من الارز داخل الأسواق، تصل لـ 6 ملايين طن شعير، تكفي الاستهلاك المحلي الكامل.

تراجع أسعار الأرز

ويأتي التراجع الكبير في أسعار الأرز الأبيض ، خلال الفترة الماضية، استجابةً للمبادرات الحكومية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصرى، وهذا يعد إشارة إيجابية لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، وارتفاع نسبة التضخم التى أدت الى ارتفاع جميع السلع خلال الفترة الماضية، وتواصل أجهزة الدولة حملاتها المكثفة على الأسواق خلال شهر رمضان للتأكد من التزام التجار بالتسعيرة المقررة من قبل الجهات المختصة بالنسبة لأسعار الأرز الشعير وغيرها من السلع الغذائية ذات الرواج الكبير واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الخارجين على القانون.

سعر الطن من الأرز الشعير

بلغ سعر الطن من الأرز الشعير من نوع رفيع الحبة نحو 17100 جنيه للطن.

فيما وصل سعر طن الأرز من النوع عريض الحبة إلى 18100 جنيه للطن.

أما عن سعر طن الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة، فقد سجل نحو 29300 جنيه للطن.

سعر كيلو الأرز الأبيض

وتسعى وزارة التموين على توفير السلع والمنتجات الغذائية بسعر مدعم للأسر المتوسطة حتى يتمكنوا من شراء السلع المختلفة بدون تكلفة كبيرة، حيث وفرت سعر الأرز في التموين بمبلغ 14.5 جنيه في بطاقاتهم التموينية، يوجد أيضا نوع أرز جديد في الأسواق يسمى بالأرز الهندي وفرته الدولة في الأسواق وسعر الكيلو الواحد منه 30 جنيه، وهذه الأسعار تأتي في ظل مبادرات ومحاولات الدولة في توفير السلع بسعر أقل للشعب المصري.

وتطرح عدد من المنافذ و المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين كميات من الأرز بأسعار مخفضة، ليصل إلى 30 جنيه بدلا من 35 جنيه، وقامت الكثير من الشركات بعمل تخفيض يصل إلى 5 % على سعر كيلو الأرز.

من جانبه قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بالغرفة التجارية، إن الفترة المقبلة ستشهد استقرارا في أسعار الأرز بالأسواق، وهناك توقعات بتراجعها لوجود كميات في الأسواق، موضحا أن مصر تنتج نحو 6 ملايين طن شعير، تكفي الاستهلاك المحلي بالكامل.

اقرأ أيضا:

مفاجأة كبيرة فى أسعار الأرز اليوم الخميس 29-2-2024

عاجل.. ارتفاع مفاجئ في أسعار الأرز الشعير اليوم الاثنين 18-3-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.