الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 09:22 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع حصيلة مصر للصرافة من تنازلات المصريين للعملات المختلفة لـ 2.3 مليار جنيه

حصيلة شركة مصر للصرافة
حصيلة شركة مصر للصرافة

تسبب قرار تحرير سعر الصرف، وفقا لآليات العرض والطلب بالأسواق، في إنعاش شركات الصرافة في مصر، وارتفعت حصيلة تنازلات المصريين عن العملات المختلفة، وخاصة الدولار، داخل شركات الصرافة والبنوك، بعد اتجاه عدد كبير من المصريين، تغيير العملات المختلفة داخل المصارف الرسمية في مصر، والمتمثلة في شركات الصرافة، والبنوك الخاصة والعامة.

الدولار يستحوذ على النصيب الاكبر من تنازلات المصريين بشركة مصر للصرافة

وأعلن عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، أن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بلغت حوالي 2.3 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي و تحرير سعر الصرف وحتى أمس .

وأكد أن الدولار يستحوذ على النصيب الاكبر من التنازلات بنسبة 64%، يليه اليورو بنسبة 17% ثم الريال السعودى بنسبة 15%؜ ثم الجنيه الاسترلينى بنسبة 1%؜ ثم الدرهم بنسبة 1% ثم عملات اخرى بنسبة 2%؜ مشيراً إلى أن هناك إقبال كبير وغير مسبوق من الأفراد للتنازل لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية للبنوك وشركات الصرافة وهذا نتيجة توافر ثقة كبيرة بعد اقرار سعر عادل للدولار.

ووفي هذا السياق أكد البنك المركزي مؤخرا التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا:

عاجل.. ارتفاع حصيلة شركتي الأهلي ومصر للصرافة من تنازلات المصريين للعملات المختلفة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة