الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لعنة غزة تُطارد إسرائيل.. الهلع يسيطر بسبب صواريخ المقاومة.. ومظاهرات حاشدة بسبب أبو عبيدة

أبو عبيدة
أبو عبيدة

أبو عبيدة.. تشهد إسرائيل أحداث ساخنة تنوعت بين استهدافها بالصواريخ من قبل كتائب القسام مما تسبب في حالة من الرعب والهلع بين الإسرائيليين، فضلًا عن اشتعال المظاهرات في مدينة تل أبيب بعد إعلان أبو عبيدة وفاة الأسير الإسرائيلي "بيجيف بوخطاف"، وذلك للمطالبة بإبرام صفقة تبادل جديدة للأسري.

وفاة أسير إسرائيلي

وكان أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أعلن عن وفاة المحتجز «ييجـﭫ بوخطاﭪ» 34 عامًا نتيجة نقص الدواء والغذاء.

وقال أبوعبيدة: «قد حذرنا سابقًا أن أسرى العدو يُعانون ذات الظروف التي يعانيها شعبنا من الجوع والحرمان، ويعانون من نقص الغذاء والدواء، وأن المرض بات يهدد حياة عددٍ منهم».

القسام تستهدف مدينة أسدود

ومنذ قليل، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، عن أنها قصفت مدينة أسدود الإسرائيلية برشقة صاروخية، رداً على استهداف المدنيين في قطاع غزة؛ حيث ارتكب الاحتلال مجازر جديدة بحق الفلسطينيين.

ومن جانبها، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن انطلاق صفارات الإنذار في مدينة أسدود المحتلة، وقالت الإذاعة إنه تم "رصد 8 عمليات إطلاق صواريخ من غزة باتجاه أسدود تم اعتراض 2 منها وسقوط الباقي في مناطق مفتوحة".

مجمع الشفاء

على الجانب الآخر، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها وعدوانها على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، حيث استشهد وأصيب فلسطينيون، الإثنين، في قصف جوي استهدف منزلاً غرب المستشفى، فيما استهدفت المدفعية الطابق العلوي من المبنى الرئيسي للمشفى بعدة قذائف.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من المقاومة الفلسطينية في محيط المستشفى استمرت حتى ساعات الصباح الأولى من يوم الاثنين.

شهداء غزة

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 32 ألفاً و333 شهيداً و74 ألفاً و694 إصابة منذ 7 أكتوبر 2023.

مع مرور 171 يوماً على الحرب، قالت الوزارة في تقرير إحصائي يومي عبر منصة تلغرام إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 107 شهداء و176 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

أضافت أن "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 32 ألفاً و333 شهيداً و74 ألفاً و694 مصاباً منذ 7 أكتوبر". ولا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفق ذات المصدر.

حملة اعتقالات

من ناحية آخري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، عن اعتقال حوالي 3600 فلسطينيا في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، منذ بداية الحرب على قطاع غزة وحتى الآن، زاعما أن منهم حوالي 1600 مرتبط بحركة حماس.

وكانت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد شنت فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة مداهمات على مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عدد من الفلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الاثنين 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وأشارت هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينيين، ونادي الأسير الفلسطيني إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله، وقلقيلية فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، الخليل، بيت لحم، والقدس، رافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

اقرأ أيضًا

صدمة فى تل أبيب .. أبو عبيدة يعلن مقتل 7 أسرى إسرائيليين برفقة المجموعات المكلفة بحمايتهم

كتائب القسام: قضينا علي 7 جنود إسرائيليين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة