الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:04 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طريقة عمل الكحك الناعم نادية السيد

كحك العيد بطريقة نادية السيد
كحك العيد بطريقة نادية السيد

يعد كحك العيد بطريقة نادية السيد من حلويات العيد الشهية، ونقدم لكم في موقع " الموجز " طريقة عمل كحك العيد للشيف نادية السيد، يمكنك أن تتعرفي على طريقة عمل الكحك كما يجب أن تكون وسر طريقة عمل الكحك الناعم بالكيلو زي طريقة المحلات بمقادير أبسط مايكون.

مقادير كحك العيد

يمكنك عمل الكحك بطريقة نادية السيد من خلال إحضار عدد من المقادير وهي:

-كيلو دقيق

-نصف كيلو سمنه

-ثلث كوب ماء دافى

-ملعقه ونصف كبيره حليب بودره

-ملعقه ونصف صغيره بيكنج بودر

-ملعقه كبيره خميره

-ملعقتين كبيرتين سكر

-نصف ملعقه صغيره ملح

-ملعقتين كبيرتين سمسم محمص

-ريحه الكحك محلب أو فانيليا.

طريقة عمل الكحك الناعم

يعتبر عمل الكحك بطريقة نادية السيد من أكثر الوصفات الشائعة وهي كالتالي:

1. في وعاء، نضع كيلو من الدقيق، نضيف للدقيق نصف ملعقة صغيرة من الملح، وملعقة كبيرة ونصف من الحليب البودرة، ملعقة صغيرة ونصف من البيكنج بودر، مع ربع ملعقة صغيرة محلب أو رائحة الكحك.

2.نضيق في طاسة، اربع ملاعق سمنة فقط من النصف كيلو ونقدحهم على النار، وبعد ذلك نضيف ملعقتين كبيرتين من السمسم المحمص، ونتركه حتى يغلوة غلوة واحدة مع السمن، يدوب السمنة تفور بس والسمسم فيها.

3.نقوم بعمل حفرة في الدقيق، ونضيف السمنة المقدوحة، وفي نفس الطاسة نضع باقي السمنة يدوب تسيح على حرارة الطاسة يعنى مش هنرفعها على النار، ونضيفها على الدقيق.

4.نقلب الدقيق مع السمنة بملعقة خشبية على نار هادئة، لأن السمنة سخنة.

5.هنجيب ثلث كوب من الماء الدافي، ملعقتين كبار من السكر، ملعقة كبيرة من الخميرة، ونقوم بتقليبهم معا على جنب حتى نبس الكحك لمدة 15 دقيقة تقريباً.

6.بالأيد نقوم بيس الكحك، مع فرك عجينة الكحك بالايد لمدة ربع ساعة تقريباً، وعملها في شكل كرات ثم نأخذ قطعة من العجينة ونغرس أصبع فيها للتأكد أن العجينة مظبوطة.

7.بعد ما الخميرة أصبحت جاهزة وفارت، نضيفها للعجينة، ونقوم بلم العجينة فقط مجرد لم يعني مفيش عجن، ونعمل أختبار مرة أخرى نكور حتة عجينة ونغرس صابع فيها، في حال شققت نضيف سمنة و نزود ملعقة سمنة ونقلب العجينة تاني.

بعد نجاح أختبار العجينة، نغطيها بكيس، ونتركها 3 لـ 4 دقايق، ترتاح فقط.

8.نجهز الصاج، ونقوم بعمل العجينة لكرات صغيرة الواحدة وزن 30 جرام تقريباً، زي كحك المحلات، ومن الممكن حشوها عجوة أو ملبن أو عجمية زي ما تحبوا ونقفلها كويس، ونرصها في الصاجة.

9.ممكن نعمل اختبار مرة تانية ببصامة الكحك لكحكاية واحدة، نضغط عليها بالبصامة، في حال شققت من الجنب فإنها تحتاج سمنة، قبل ما نشكل كل العجينة ونكتشف أنها لسه بتشقق.

10 ندخل الكحك في فرن على درجة حرارة 180 لمدة 10 لــ 15 دقيقة، أول ما ياخد لون من فوق ومن تحت، نخرجه من الفرن ونتركه يبرد تماماً، وبعدين نرش عليه السكر، وألف هنا.

اقرأ ايضا: طريقة عمل سلطة باذنجان مغربي

طريقة عمل فاهيتا الدجاج في الفرن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.