الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:11 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مديحة كامل في رمضان.. تحرص على العبادات وتوفيت في الشهر الكريم

مديحة كامل
مديحة كامل

الفنانة الراحلة مديحة كامل من أكثر نجوم زمن الفن الجميل الذي ارتبط اسمها بشهر رمضان المبارك، وبخاصة في السنوات الأخيرة من حياتها بعد الاعتزال.

ذكريات رمضان في الطفولة

وحرصت "قطّة الشاشة" على أداء العبادات بشكل مكثف في شهر رمضان، وبخاصة صلوات التراويح والقيام، بالإضافة إلى الطقوس الحياتية اليومية التي تحدثت عنها قبل اعتزالها في لقاء تليفزيوني نادر لبرنامج «ذكريات رمضان» مع الإعلامية سوزان حسن، وهو اللقاء الذي أذاعته بعد ذلك قناة ماسبيرو زمان.

وخلال اللقاء، قالت مديحة إن شهر رمضان يرتبط عندها بذكريات الطفولة التي وصفتها بأنها أجمل الفترات في حياتها وأنها بلا مسئوليات وأعباء وتفكير، فقالت :" أجمل فترة بلا مسئوليات وأعباء وتفكير، كل شغلتك تاخد فلوس وفانوس وحاجات حلوة وفستان العيد».

طقوس مديحة كامل في رمضان

وتذكرت مرحلة طفولتها قائلة: «أذكر الإسكندرية حيث ولدت، وشوارعها المليئة بالأنوار وكثرة المساجد وتزيينها، والكنافة والقطايف والفانوس والذي لازلت وأنا كبيرة أحافظ على اقتناء فانوس وأتخانق مع ميريهان بنتي عليه وأعطيها الصغير وأحصل على الكبير».

وتابعت أنه في الكِبر يختلف كل شئ لأننا دائما ما نقتني ونشتري الأشياء بأنفسنا، ونستطيع أن نقوم بعمل كافة الأشياء التي لا نستطيع عملها طوال العام، لافتة أن شهر رمضان يحتوي على رياضة نفسية وروحية وجسدية حيث النوافل والقراءات والعبادات.

وحول طقوسها أيضا في شهر رمضان، أوضحت: «عايزة أعمل انضباط في النفس لأني ببقى عصبية، وبجد مشقة في الصيام، وأتخانق معهم في البيت وأتسائل دائما عن الأكل مثل أغنية صباح وفؤاد المهندس».

الوفاة في رمضان

وبسؤالها عن استطاعتها الاستمتاع بشهر رمضان مع القيام بأدوارها الفنية أوضحت أن العمل الفني يتطلب التركيز والعطاء، ولكن شهر رمضان يحمل طقوسا خاصة، منها زيارة الأقارب وإقامة صلاة التراويح.

يذكر أن الفنانة الراحلة اعتزلت التمثيل وارتدت الحجاب، ورفضت استكمال آخر أعمالها الفنية، طول السنوات الأخيرة من حياتها في العبادة والصلاة وقراءة القرآن، حتى جاء يوم 13 يناير 1997، الموافق الرابع من شهر رمضان، وهو اليوم الذي رحلت فيه الفنانة مديحة كامل بمنزلها بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها ميتة في ظهر اليوم التالي.

أقرأ أيضا:

تزوجت ثلاث مرات واعتزلت الفن وارتدت الحجاب وهذا ما تركته بعد وفاتها..أسرار أميرة السينما مديحة كامل

حكاية أمير دارفور الذي نصب على يوسف وهبى في شهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة