الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 أبريل 2024 09:20 مـ 13 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
حملات رقابية مُكبرة للرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع ببورسعيد 20 دقيقة.. الإنتر يتقدم علي الميلان بهدف أتشيربي في الدوري الإيطالي مشاهدة بث مباشر مباراة ميلان وإنتر ميلان في الدوري الإيطالي التربية والتعليم تعلن موعد امتحان مادة التربية الرياضية أخر العام وفاء عامر: أحمد العوضي تربية الراحل نور الشريف في أخلاقه وثقافته بمناسبة عيد تحرير سيناء.. تامر حسني يستعد لإحياء حفل غنائي في العاصمة الإدارية مصرع أب وأبناؤه الثلاثة تحت عجلات القطار في البدرشين التعليم توجه رسالة مهمة بشأن امتحانات الطلاب الثانوية العامة 2024 غزة .. جيش الاحتلال يعترف بإصابة 512 ضابطا وجنديا بجروح خطيرة منذ بدء العدوان تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا تورام و مارتينيز يقودان إنتر ميلان ضد ميلان في قمة الدوري الإيطالي برلماني يطالب وزير التعليم بالكشف عن نتائج التحقيقات بشأن تدريس المثلية الجنسية لطلاب الابتدائي

وزارة الصحة والسكان تُقدم روشتة للمرأة الحامل في شهر رمضان

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

تحرص وزارة الصحة والسكان على تقديم العديد من النصائح والخدمات للمواطنين وخاصة في شهر رمضان وذلك عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصحة تُقدم نصائح للمرأة الحامل

وقدمت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، نصائح للمرأة الحامل في شهر رمضان حفاظًا على صحتها وصحة جنينها، والتي تمثلت في عدة نقاط وهي كالتالي:

تجنب تناول اللحوم غير المطهية، والسمك غير كامل الطهي، كما حذرت من تناول الحليب الخام والبيض الخام أو المطبوخ جزئيًا، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة المحفوظة، وعدم الإفراط في تناول المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة.

ومنذ عدة أيام، نصحت وزارة الصحة والسكان المرأة الحامل بشرب من 10 إلى 12 كوبًا من المياه "في الفترة من الإفطار حتى السحور".

وأضافت وزارة الصحة والسكان: "لا ينصح بالإفراط فى شرب المياه للسيدات الحوامل "عند السحور"، حتى لا تتسبب لهن في التقيؤ وحدوث آلام في البطن والمعدة".

وتابعت الوزارة يجب التأكيد على ضرورة استشارة السيدات الحوامل لأطبائهن المختصين والتأكد من قدرتهن على الصيام.

الصحة: الصوم أفضل وسيلة لإزالة السموم المتراكمة من الجسم

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أكدت أن الصوم أفضل وسيلة لإزالة المواد الضارة والسموم المتراكمة من الجسم، كما أنه فرصة عظيمة لتغيير السلوك الغذائي وتبني نظام غذائي سليم والتخلص من العادات الغذائية الخاطئة التي تشكل خطرًا على الصحة.

وأكدت الوزارة أن شهر رمضان يعد بمثابة الراحة للجسم، وكذلك تجديد خلايا الجسم وتقوية المناعة، مما تحسن من أداء أجهزة الجسم.

الصحة تُقدم 5 نصائح للمواطنين في شهر رمصان

وقبيل شهر رمضان حددت وزارة الصحة والسكان 5 عادات صحية لاتباعها في الشهر الفضيل والتي تمثلت في الإقلاع عن التدخين، وتقليل شرب المنبهات كالشاي والقهوة، فضلًا عن ضرورة التقليل من شرب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة، وعدم الإفراط في تناول الحلويات، واعتماد نظامًا صحياً غنياً بالخضروات والفواكه.

اقرأ أيضًا

وزارة الصحة والسكان تكشف عن أعشاب تٌقلّل الحموضة في رمضان

حكاية أمير دارفور الذي نصب على يوسف وهبى في شهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.