الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الصحة والسكان تُقدم روشتة للمرأة الحامل في شهر رمضان

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

تحرص وزارة الصحة والسكان على تقديم العديد من النصائح والخدمات للمواطنين وخاصة في شهر رمضان وذلك عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصحة تُقدم نصائح للمرأة الحامل

وقدمت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، نصائح للمرأة الحامل في شهر رمضان حفاظًا على صحتها وصحة جنينها، والتي تمثلت في عدة نقاط وهي كالتالي:

تجنب تناول اللحوم غير المطهية، والسمك غير كامل الطهي، كما حذرت من تناول الحليب الخام والبيض الخام أو المطبوخ جزئيًا، بالإضافة إلى تجنب الأطعمة المحفوظة، وعدم الإفراط في تناول المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة.

ومنذ عدة أيام، نصحت وزارة الصحة والسكان المرأة الحامل بشرب من 10 إلى 12 كوبًا من المياه "في الفترة من الإفطار حتى السحور".

وأضافت وزارة الصحة والسكان: "لا ينصح بالإفراط فى شرب المياه للسيدات الحوامل "عند السحور"، حتى لا تتسبب لهن في التقيؤ وحدوث آلام في البطن والمعدة".

وتابعت الوزارة يجب التأكيد على ضرورة استشارة السيدات الحوامل لأطبائهن المختصين والتأكد من قدرتهن على الصيام.

الصحة: الصوم أفضل وسيلة لإزالة السموم المتراكمة من الجسم

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أكدت أن الصوم أفضل وسيلة لإزالة المواد الضارة والسموم المتراكمة من الجسم، كما أنه فرصة عظيمة لتغيير السلوك الغذائي وتبني نظام غذائي سليم والتخلص من العادات الغذائية الخاطئة التي تشكل خطرًا على الصحة.

وأكدت الوزارة أن شهر رمضان يعد بمثابة الراحة للجسم، وكذلك تجديد خلايا الجسم وتقوية المناعة، مما تحسن من أداء أجهزة الجسم.

الصحة تُقدم 5 نصائح للمواطنين في شهر رمصان

وقبيل شهر رمضان حددت وزارة الصحة والسكان 5 عادات صحية لاتباعها في الشهر الفضيل والتي تمثلت في الإقلاع عن التدخين، وتقليل شرب المنبهات كالشاي والقهوة، فضلًا عن ضرورة التقليل من شرب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة، وعدم الإفراط في تناول الحلويات، واعتماد نظامًا صحياً غنياً بالخضروات والفواكه.

اقرأ أيضًا

وزارة الصحة والسكان تكشف عن أعشاب تٌقلّل الحموضة في رمضان

حكاية أمير دارفور الذي نصب على يوسف وهبى في شهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.