الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:29 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها تعليقه على عادل إمام.. مبروك عطية يثير جدلًا جديدًا بهذه التصريحات

مبروك عطية
مبروك عطية

تسبب برنامج "ع المسرح"، في تصدر الدكتور مبروك عطية الداعية الإسلامي لمحركات البحث خلال الساعات الأخيرة، عقب تصريحاته خلال البرنامج حول الفنان عادل إمام وتعليقه على الأحداث الجارية بلغته الساخرة وردوده التلقائية التي اشتهر بها في الفتاوى الدينية وأسئلة المواطنين وكانت مثيرة للجدل.

سبب حزن مبروك عطية من عادل إمام

وعلق الدكتور مبروك عطية، على سبب حزنه من الفنان عادل إمام بعد تقليده له في أحد مقاطع الفيديو، قائلًا:" أنا مزعلتش إنه قلدني لكن زعلت أنه قلدني في مقطع مقصود لحجات تانية ولكن هو لو كان قلدني في طريقتي وأنا بسأل كنت هشكره".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ع المسرح" المذاع علي قناة "الحياة":"أنا ممكن أعمل أي دور تمثيلي مش دور البرعي بس في شاهد مشافش حاجة، بس يدوني 10 ملايين دولار أديهم للغلابة والمساكين ويروحوا غزة ومش عايز أقبض منهم دولار واحد، يروحوا غزة ولا هقول كلمة وحشة ولا عيبة ولا هتجاوز في حق حد".

مبروك عطية يعلق على أزمة الدولار وأحداث غزة

وقال"عطية": “الحياة بقت مفتوحة بالخيبة والخسارة والفشل وأزمة الدولار وغلو الحاجة حتى في أمريكا، ياريتها ما انفتحت وكانت مقفولة والناس بتحترم بعضها ومحصلش اللي حصل لغزة وأطفال غزة ونساء ورجال غزة ورمضان غزة، هي مفتوحة بشوية تكنولوجيا، ولو ابني حتة مني هيحب إني افتش موبايله هافتشه من باب إن اطمن عليه”.

وأظهر الدكتور مبروك عطية، بطاقته الشخصية للإعلامية منى عبد الوهاب، قائلا:"اتشرف بأني الأستاذ الدكتور، والأستاذية دي اخدتها بعد 10 سنوات من الدكتوراة، وبعد كتابة 10 أبحاث علمية، أنا مش شيخ.. أنا أستاذ دكتور، الشيخ حاجتين: شيخ بيقرا في الميتم أو الترب وانا مش منهم، أو شيخ الأزهر وأنا مش مولانا شيخ الجامع الأزهر، بقى أنا واخد دكتوراه وأستاذية وفي الآخر متكرمنيش باللي أنا أخدته واللي الدولة أقرته، أنا أستاذ دكتور".

مواقف طريفة لمبروك عطية

ومن المواقف الطريفة التي ارتبطت بمبروك عطية ،تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو له ، يظهر فيه أثناء بيعه الخضار مع إحدى السيدات في قرى الريف.

وظهر الداعية الإسلامي في فيديو سابق أثناء قلي الطعمية، في إحدى قرى الريف أيضا، في إطار جولاته على الفقراء لتوزيع المساعدات عليهم.

وصرح مبروك عطية في إحدي لقاءاته بأنه لا يمانع في تمثيل أحد الأدوار في عمل درامي، ولكن بتقاضي ما لا يقل عن 40 مليون جنيه أجرًا للظهور كممثل، مضيفًا: "مليون دولار مينفعوش، أنا عايز أكتر.. وأيه يعني أمثل دور برعي في مسرحية شاهد ما شافش حاجة بشرط أنه يقدم العمل بشكل محترم وهادف".

وفي الفترة الأخيرة انتشرت مقاطع فيديو للداعية الإسلامي علي تطبيق "تيك توك" لتقليده في مداخلاته الساخرة ومن أشهر الذين قاموا بتقليد مبروك عطية علي "تيك توك" كان الفنان أحمد زاهر مع ابنته ليلي.

ورد الدكتور مبروك عطية، على مقلديه من خلال مقطع فيديو نُشر عبر قناته بموقع "يوتيوب" قائلاًإنه يتجاهل جميع الزوايا التي تُسيء له ويفترض حسن النية: "بخصوص الذين يقلدونني، ما الذي يمنع أن يكون الذي يقلدني أكثر انتشارا مني وأكثر تأثيرًا؟"، موضحًا: "ومعنى التأثير أن تصل كلمة الحق إلى الناس".

وتابع: "اللي اجتمعوا على أن يقلدوا مبروك عطية رأوا إنه يستحق، هذا حبا ليس كرها، وتأييد لا نفورا"، مضيفًا: "المهم أن الكلام ينتشر والناس ممكن يعجبها المقلد، وده بيرسخ في أذهانهم ما نطق به".

تصريحات عطية مبروك المثيرة للجدل

تعرض لحملة انتقادات واسعة نتيجة لتصريحاته التي أدلي بها لبرنامج "تخاريف"، أثناء لقائه مع الإعلامية الجريئة وفاء الكيلاني، على قناة MBC، والتي وصف فيها الفتاة المنتقبة بأنها "راجل.. مفيهوش ريحة الأنوثة.

وتابع قائلًا: "أنا بحزن كل ما أشوفهم، وبالذات عندي في الجامعة، التي بها نحو أكثر من 250 موظفة ومدرس ومدرس مساعد، وبقولهم أنا في قمة الحزن بسبب أنكم موظفين في جامعة الأزهر، ودرستوا فيه وبتاكلوا منه".

وأكمل: "الأزهر مفيهوش نقاب، ولا عندنا كلمة نقاب، ولا بنعلم النقاب، وأنا الوحيد اللي بقولها لو عندك دين سيبي الأزهر وامشي لأننا مش بتوع نقاب واتنقبي بره، أنا مؤمن بدا كويس وأنا شغال في الأزهر، وبما إن الفتاة أخدت النقاب بره، يبقى بتاكل عيش في الأزهر ليه"؟.

وقال مبروك عطية في أحد تصريحاته عن الزواج: "ليس نصف الدين، هو مش ربعه ولا تمنه حتى، مين اللي قالك كده"، متابعًا: "الزواج ممكن يضيع الدين بأكمله"، مشيرًا إلى أن الإنسان يتزوج عندما يكون قادرًا ماديًا ولديه الرغبة في الزواج وتكوين أسرة، موضحًا: "لو الجواز مش نافع هيسبوا الدين ويكرهوا الزواج واللي شرع الزواج".

اقرأ أيضا:

بعد استدعائه للتحقيق.. شريف عامر فى مرمى النيران بسبب مبروك عطية.. القصة كاملة

هو أنا كافر .. رد فعل الشيخ مبروك عطية بعد الهجوم عليه بسبب برنامجه مع عمر كمال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.