الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

من هي العسكري الأبيض في منزل عادل إمام؟

عادل إمام.. اضحك عشان «الصورة الأخيرة» تطلع حلوة.. شوف آخر لقطة

عادل إمام
عادل إمام

عادل إمام، زعيم الشاشة الفضية والصغيرة، الذي أعلن اعتزاله مجال الفن، بعدما رسم البهجة على وجوه المصريين والعرب أجمع، وسنوات كفاح، مليئة وحافلة بالعطاء.

الفنان عادل إمام، قرر التفرغ للحياة الأسرية والاستمتاع بالأجواء العائلية وسط أبنائه وأحفاده، ولم يزروه سوى عائلته وعدد قليل للغاية من المقربين للزعيم.

وقبل اعتزال عادل إمام، لا ننسى ان آخر ظهور فني للزعيم، كان خلال تقديمه قدم مسلسل "فالنتينو". واختفى بعدها عن الساحة الفنية، وسط شائعات تطارده حول حالته الصحية وحديث عن صعوبة تقديمه لأعمال جديدة.

أعمال عادل إمام، أو عادل محمد إمام محمد - صاحب الـ 83 عاماً، لا تحصى، خاصة انه نجح في تغيير جلده الفني، سينما ودراما، أكثر من مرة، وأن يظل متربعاً على عرش النجومية لأكثر من 4 عقود، بداية من خشبة المسرح، مروراً بالسينما، وختاماً بالدراما التليفزيونية.

إقرأ أيضاً.. الزعيم فين؟.. تطورات الحالة الصحية لـ عادل امام

متى أصبح عادل إمام نجماً درامياً؟

عادل إمام، صال وجال هنا وهناك، ولكن، يجب ان نذكر، متى تحديداً، لمع الزعيم كنجم شباك تلفزيوني، بدأ ذلك، حينما أسندت له أدوار البطولة ابتداءً من عام 1972، وأصبح النجم الأول للتليفزيون عندما قدم مسلسلي: دموع فى عيون وقحة، و أحلام الفتى الطائر.

بعد انقطاع عادل إمام، لفترة طويلة عن الدراما التليفزيونية تصل إلى 32 عام، عاد الزعيم بثمانية أعمال تليفزيونية عرضت في شهر رمضان في ثمانية أعوام متتالية، بداية من موسم 2012 بمسلسل فرقة ناجي عطا الله، ثم مسلسل العراف عام 2013، صاحب السعادة 2014، أستاذ ورئيس قسم 2015، مأمون وشركاءه في 2016، عفاريت عدلي علام عام 2017، عوالم خفية 2018، وأخيرًا مسلسل فالنتينو، والذي عرض في موسم دراما رمضان 2019.

عادل إمام مسجون مع إيقاف التنفيذ

في 2 فبراير 2012، حكم على الفنان الكبير عادل إمام، بالحبس ثلاثة أشهر ودفع غرامة قدرها 1000 جنيه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي من خلال أعماله الفنية السينمائية خلال أفلام (مرجان أحمد مرجان، الإرهابي، وحسن ومرقص).

من هي العسكري الأبيض في منزل الزعيم؟

أطلق عادل إمام، على كل من أبنائه الثلاثة ألقاب للتدليل، فأسمى رامي (الحاج طلبة)، وسارة (الحاجة زينب الدمرداشية)، ومحمد (الحاج بيومي)، فيما يطلق على زوجته لقب (العسكري الأبيض).

رحل والديه في مسرحيات "شاهد ماشفش حاجة" و"الزعيم"

توفيت والدته خلال الفترة التي عمل بها في مسرحية (شاهد ما شفش حاجة)، فيما توفى والده خلال عرضه لمسرحية (الزعيم) في لبنان، لكنه لم يبلغ الجمهور بالخبر سوى بعد انتهائه من عرض المسرحية بالكامل.

عادل إمام صاحب فيلموجرافيا الـ (169) عملاً فنياً

  • انتمى في صغره إلى إحدى الطرق الصوفية، لكنه لم يستمر بها طويلًا.
  • حصل عادل إمام على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة.
  • أول جملة في مشواره الفني كانت في مسرحية (ثورة قرية)، وكان يقول: "حلاوة عسلية بمليم الوقية".
  • في بداية مشواره التمثيلي، كان يمتلك سيارة هيلمان موديل 49.
  • التحق بفرق التليفزيون وكان مرتبه 20 جنيهًا.
  • انتقل من منطقة العمرانية إلى المهندسين، ثم شارع سليمان أباظة، وأخيراً قرر السكن في منطقة المنصورية.
  • يحب ممارسة الشطرنج وتنس الطاولة.
  • إختير في عام 2000 سفيرًا للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
  • والد الممثل محمد إمام، والمخرج رامي إمام، وخال الفنان الشاب عمر مصطفى متولي.

لمزيد من أخبار الفن والمشاهير..اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.