الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:58 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميا .. التعليم تعلن عن المسابقة التكميلية للمستبعدين من المسابقات الثلاث الأولي.. ننشر التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم في المسابقة التكميلية للمعلمين في شهر يونيو المقبل، وذلك للمتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ في المسابقات الثلاث الأولى.

التربية والتعليم : علي المتقدمين الاستعداد بشكل جيد والتقديم في المسابقة التكميلية

وطالبت وزارة التربية والتعليم من المتقدمين الاستعداد بشكل جيد والتقديم في المسابقة التكميلية للمعلمين ، التي ستعلن عنها بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وزارة التربية والتعليم.

كما أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في الأيام الأخيرة إمكانية الاستعلام عن نتائج الامتحان الإلكتروني للمتقدمين في مسابقة شغل وظائف معلم مساعد فصل في 15 محافظة مختلفة، وذلك عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/. الامتحان الإلكتروني شمل محافظات مطروح، الأقصر، الوادي الجديد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء، قنا، أسوان، بني سويف، دمياط، الفيوم، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، والإسكندرية.

وأكد الجهاز أنه يجري حالياً استكمال الاختبارات الإلكترونية في 12 محافظة أخرى.

ر، تُعتبر مسابقات تعيين المعلمين من العمليات الهامة التي تُجرى بانتظام لضمان توظيف الكوادر التعليمية المؤهلة والمناسبة للقطاع التعليمي. تتمثل هذه المسابقات في سلسلة من الاختبارات والإجراءات التي يخضع لها المتقدمون، والتي تهدف إلى تقييم مهاراتهم ومعرفتهم في مجال التدريس.

عادةً، تُعلن وزارة التربية والتعليم في مصر عن فتح باب التقديم لمثل هذه المسابقات بشكل دوري. يتم نشر الإعلانات الخاصة بالمسابقات في وسائل الإعلام المختلفة وعلى مواقع الوزارة الرسمية على الإنترنت.

يُطلب من المتقدمين الذين يرغبون في المشاركة في هذه المسابقات تقديم طلباتهم وإكمال الإجراءات المطلوبة وفقاً للشروط المحددة في إعلان المسابقة. يتضمن ذلك غالبًا إجراء اختبارات معرفية وتقنية، وكذلك مقابلات شخصية لتقييم مهارات التدريس والخبرات السابقة للمتقدمين.

بعد إجراء جميع الاختبارات والمقابلات، يتم تقييم أداء المتقدمين واختيار الأكفأ من بينهم لشغل الوظائف المتاحة في مختلف المدارس والمؤسسات التعليمية.

تهدف هذه المسابقات إلى تعزيز مستوى التعليم في مصر من خلال جلب الكوادر التعليمية المؤهلة والملتزمة بمهمتها التعليمية.

اقرأ أيضا ..

وزير التربية والتعليم يضع اللمسات الأخيرة لمسابقة الجديدة لتعيين 18 ألف معلم.. ويكشف عن التخصصات ذات الأولوية

برلمانية : وزير التربية والتعليم لم يفي بتعهداته بشأن ”المستبعدين من مسابقه ٣٠ ألف معلم”.. والمسابقة شابها التخبط وعدم الوضوح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة