الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:15 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

2500 جنيه لرئيس اللجنة .. التربية والتعليم تعتمد ضوابط صرف مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024

د ضوابط صرف مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024
د ضوابط صرف مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024

وافق وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، على ضوابط صرف مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024.

ضوابط صرف مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024

ووفقا لـ " ضوابط صرف مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024" تتراوح قيمة هذه المكافأة بين 300 جنيه و2500 جنيه حسب المسمى الوظيفي للمشارك، مع توجيهات بصرف حافز إثابة لتشجيع إتمام أعمال الامتحانات بفاعلية.

صرف مكافأة امتحانات الثانوية العامة بقيمة 300 جنيه لكل من المعاونين والعمال

تشمل ضوابط صرف مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 مجموعة من القيم المحددة، حيث يتم صرف مكافأة بقيمة 300 جنيه لكل من المعاونين والعمال بغض النظر عن عدد الأيام المنصرفة، و500 جنيه لكل من عضو الأمن والعضو القانوني عن عدد أيام معين، و1000 جنيه للملاحظ والمراقب، و2000 جنيه لمراقب أول اللجنة، و2500 جنيه لرئيس اللجنة.

تشدد وزارة التربية والتعليم على ضرورة مراعاة صرف المكافأة بحد أقصى للمشاركين في المناطق النائية ولجان الصم والمكفوفين، ويستثنى من الصرف المشاركون المحولون إلى الشؤون القانونية نتيجة للغياب أو التحقيق إذا كانت عدد أيام الغياب يقل عن الحد المسموح به.

وتعد مكافأة امتحانات المعلمين عادة ما تكون جزءًا من سياسة المكافآت التي تُنفذها وزارة التعليم أو الهيئة التعليمية المختصة في كل دولة. تُمنح هذه المكافأة عادة للمعلمين الذين يشاركون في تصحيح وتقييم امتحانات الطلاب، وتهدف إلى تشجيعهم على أداء هذه المهمة بدقة وفاعلية.

تتفاوت قيمة مكافأة امتحانات المعلمين بين الدول والنظم التعليمية المختلفة، وتعتمد على عدة عوامل مثل المسمى الوظيفي للمعلم، وعدد الأوراق التي يقوم بتصحيحها، وساعات العمل المستثناة لأداء هذه المهمة.

من الممكن أن تشمل مكافأة امتحانات المعلمين مبالغ نقدية إضافية أو عطاءات مادية، أو تعويضًا بالإجازات أو الإجازات المرتبطة بالأداء.

تهدف هذه المكافأة إلى تحفيز المعلمين على تقديم أفضل جهودهم في تقييم الطلاب، وتعزيز مستوى الجودة في عملية التعليم والتقييم.

اقرأ أيضا ..

نشرة الموجز التعليمية .. مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 تصدم المعلمين.. ونتائج التحقيقات الخاصة بسرقة المحتويات الأثرية من مقر وزارة التربية والتعليم

صراع في وزارة التعليم.. قصة صعود الدكتور رضا حجازي لكرسي الوزير… انفراد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة