الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:45 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم خارج التشكيل الوزاري الجديد .. ومفاجأة غير سارة تنتظر قيادات الوزارة

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم خلال اجتماع سابق مع رئيس الوزراء
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم خلال اجتماع سابق مع رئيس الوزراء

قالت مصادر مطلعة أنه من المرجح أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم خارج التشكيل الوزاري الجديد وخاصة في ظل فشل الوزارة في التعامل مع العديد من الملفات مثل الدروس الخصوصية والتخبط الذي ساد مسابقة 30 ألف معلم الأخيرة إلى جانب عدم وجود تطوير حقيقي خلال فترة تولي الدكتور رضا حجازي لحقيبة التربية والتعليم.

مصادر: الدكتور رضا حجازي وزير التعليم قد يستمر مؤقتا حتي استكمال امتحانات الثانوية العامة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن قرب امتحانات الثانوية العامة قد يؤجل خروج وزير التربية والتعليم حتى الانتهاء منها وهو أمر لم يحسم حتى الساعة ولكن استمرار الدكتور رضا حجازي وزير التعليم في حال تم فسوف يكون مؤقتا إلى حين الانتهاء من الامتحانات وهو الاحتمال الذي يعد ضعيفا وإن كان واردا.

- الصورة للدكتور رضا حجازوي عندما كان يشغل منصب نائب الوزير-

وأشارت المصادر إلى أن وزارة التربية والتعليم على رأس الوزارات التي تحتاج إلى تغييرات جذرية خلال المرحلة المقبلة وفقا لرؤية متكاملة وخاصة في ظل وجود تحفظات برلمانية على أداء الوزير الحالي وخاصة في ظل عدم التزام الوزير بتعهداته السابقة.

وتابعت المصادر أن التغييرات في وزارة التربية والتعليم سوف تشمل عدد كبير من قيادات الوزارة ولن يقتصر على الوزير فقط مشيرة إلى أن التعليم في مصر سوف يحظى بأهمية كبيرة وخاصة ملف التعليم الفني وكذلك تطوير الثانوية العامة على أن تُسْتَكْمَل خطة التطوير التي بدأها الدكتور طارق شوقي ولكن بعد تصحيح المسار بحيث يكون تدريجيا ومقبولاً من كافة أطراف العملية التعليمية "المعلم والطالب وولي الأمر".

الشناوي: وزير التعليم فشل في العديد من الملفات وخاصة ملف المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم

وكان معتز الشناوي المتحدث الرسمي لحزب العدل قد وصف الدكتور رضاء حجازي وزير التعليم في تصريحات سابقة لـ "الموجز"، بالوزير "الفاشل" مشيرا إلى أن الوزير فشل في العديد من الملفات وخاصة ملف المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم التي نظمتها وزارة التربية والتعليم علاوة على تراجع العملية التعليمية في مصر خاصة في السنوات الأخيرة بالمقارنة بالعديد من الدول العربية.

- صورة معتز الشناوي المتحدث باسم حزب العدل -

اقرأ أيضا ..

صراع في وزارة التعليم.. قصة صعود الدكتور رضا حجازي لكرسي الوزير… انفراد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة