الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 أبريل 2024 08:52 مـ 13 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل أخطر لقاء بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني قبل حلف اليمين الدستورية بساعات

تفاصيل أخطر لقاء بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني
تفاصيل أخطر لقاء بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني

العلاقات التاريخية .. في لقاء جمع الزعيمين الرئيس عبد الفتاح السيسي، بـ الملك عبد الله الثاني، عاهل الأردن، أكدا خلاله على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأردن، حيث تباحثا الزعيمان في سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في كافة الأصعدة، مشيرين إلى العلاقات التاريخية الوثيقة، والمتميزة بين مصر، والأردن، موضحين حرصهما على تطوير هذه العلاقات الأخوية.

الرئيس السيسي والعاهل الأردني يبحثان الأحوال في قطاع غزة

وفي هذا الإطار، يؤكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن لقاء الزعيمين تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق، والتشاور بشأن تطورات القضايا الإقليمية والدولية، لافتا إلى أنه جاء على رأس هذه القضايا المعنية الأوضاع بـ قطاع غزة.

الرئيس السيسي والملك عبدالله الثاني يتفقان على أهمية الوقف الفوري لـ إطلاق النار في غزة

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم التأكيد بين الزعيمين على ضرورة، وأهمية الوقف الفوري لعمليات إطلاق النار، في ظل ما يتعرض له قطاع غزة، وسكانه من كارثة إنسانية تصل إلى حد المجاعة، بعد تدمير سبل العيش.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن الزعيمين حذرا من العواقب الوخيمية لـ أي عملية عسكرية بـ مدينة رفح الفلسطينية.

الرئيس السيسي والعاهل الأردني يتفقان على أهمية حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني، عاهل الأردن، طالبا المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره لضمان إنفاذ الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية دون أية عراقيل ليتم إغاثة المنكوبين في كافة مناطق قطاع غزة، لافتا إلى أن الزعيمين شددا على رفضهما تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، والتمسك بحل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة، على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، كأساس للتسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا

«قضايا الدولة» تعلن نتيجة مسابقة خدمة الدعوة والفقه الإسلامي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.