الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:50 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... بعد غلق شارع يوسف عباس تعرف على التحويلات المرورية الجديدة بمدينة نصر مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة

حذف أجزاء من المناهج الدراسية يثير الجدل.. والتعليم ترد

حقيقة حذف أجزاء من المناهج
حقيقة حذف أجزاء من المناهج

انتشرت في الفترة الأخيرة شائعات تفيد بحذف أجزاء من المناهج الدراسية حيث تداول مجموعة من النشطاء وأولياء الأمور عدة محذوفات مجهولة المصدر للتعليم ما قبل الجامعي والأزهري.

حقيقة حذف أجزاء من المناهج الدراسية

ونفى الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج الدراسية التابعة لوزارة التربية والتعليم صحة المنشور المتداول بحذف أجزاء من المناهاج الدراسية أو وضع خطة معدة لتوزيع المناهج الدراسية في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.

ويأتي ذلك خلال خطاب أرسله رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج الدراسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، يوضح فيه استجابته للخطاب الذي تلقاه بخصوص برتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف، الخاص بالعملية التعليمية ومناهج المقررات الدراسية المشتركة بين طلاب التربية والتعليم وطلاب الأزهر الشريف.

مواعيد امتحانات الترم الثاني

ومن جانب آخر، قامت الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال خطاب إلى المديريات التعليمية بشأن المواعيد المحددة لامتحانات النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2024

وأوضحت في الخطاب أنه اتخاذ القرارات التالية:

- ستبدأ امتحانات النقل والشهادات الإعدادية في يوم 8 مايو 2024 وتنتهي في يوم 23 مايو 2024.

- تجنب عقد أي امتحانات خلال أيام أعياد الأخوة المسيحيين، وهي أيام 4 و5 و6 و7 مايو المقبلة.

- ستعقد امتحانات الدبلومات الفنية في الفترة من 25 مايو 2024 وحتى 6 يونيو 2024.

- ستجرى امتحانات شهادة الثانوية العامة وفقًا للجدول المعلن اعتبارًا من 10 يونيو 2024 وحتى 20 يوليو 2024. وسيتم اعتبار يومي 8 و9 يونيو أيامًا تحضيرية للجان سير الامتحانات.

تعزيز تطوير التعليم الفني

وفي سياق آخر ترأس الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مجلس قيادات التعليم الفني يوم الأحد الماضي، لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بمنظومة التعليم الفني والاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية.

في بداية الاجتماع، طلب الدكتور رضا حجازي من الحضور الوقوف دقيقة حدادًا على روح الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، الذي توفي الأسبوع الماضي.

وأشاد بدوره الوطني وإخلاصه في العمل، وتقديرًا للإنجازات التي حققها في تطوير قطاع التعليم الفني.

اقرأ أيضا

حقيقة حذف أجزاء من المناهج الدراسية للثانوية العامة

حذف أجزاء من المناهج الدراسية لطلاب الدمج بالصف الثالث الثانوي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة