الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 أبريل 2024 08:50 مـ 13 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد حلف اليمين.. الرئيس السيسي: أمن مصر وشعبها هو خياري الأول

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل اليمين الدستورية ، بمجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية، لفترة ولاية ثالثة له لجمهورية مصر العربية.

ووجه الرئيس السيسي كلمة للشعب المصري، قال فيها ، منذ اليوم الأول الذي لبيت فيه ندائكم وسعيت لتحقيق إرادتكم التي اعلنتموها جلية وتحركنا معا كرجل واحد لإنقاذ وطننا من التطرف والدمار والانهيار، أقسمت أن يظل أمن مصر وسلامة شعبها وتحقيق التنمية والتقدم هو خياري الأول وفق أي اعتبار".

وأضاف الرئيس خلال جلسة حلف اليمين : "اتبعنا نهج المصارحة والمكاشفة بشان كل القضايا والتحديات التي واجهتنا وأؤكد ان تماسك الكتلة الوطنية ووحدة الشعب هي الضمانة الأولى للعبور بهذا الوطن إلى المكانة التي يستحقها ".

و تابع : "لعل السنوات القليلة الماضية اثبتت ان طريق بناء الأوطان ليس مفروشا بالورود وان تصاريف القدر بين محاولات الشر الإرهابي والأزمات العالمية المفاجئة والحروب الدولية والإقليمية تفرض علينا مواجهة تحديات ربما لم تجتمع بهذا الحجم عبر تاريخ مصر الحديث ".

جلسة حلف اليمين الدستورية للرئيس السيسي

واستقبل الرئيس السيسي رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، ووكيلا المجلس المستشار أحمد سعد والنائب محمد أبو العينين، عقب وصوله مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية، وعزف السلام الوطني وأطلقت المدفعية 21 طلقة؛ تحية للرئيس السيسي، ليدخل بعدها الرئيس السيسي إلى مقر قاعة مجلس النواب، لإتمام مراسم التنصيب، بمشاركة كبار رجال الدولة؛ وفي مقدمتهم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس.

رئيس النواب: اختيار السيسي لجائزة نوبل للسلام جاء تتويجا لجهوده الفريدة

وقال الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال كلمته التي وجهها للرئيس السيسي أثناء جلسة حلف اليمين " أدعوكم لمواصلة العمل للارتقاء بمصرنا الغالية حتى تبلغ ما تستحقه من مكانه دون الالتفات لأصوات الجهل.

وتابع الجبالي، "مجلس النواب يعاهدكم كما يعاهد شعب مصر على دعم عملية البناء والتنمية ويتحمل بكل إخلاص مسئولياته وأن يواصل بكل عزم وإصرار تحقيق أمال وطموحات الشعب المصري".

وأكد الجبالي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي له دور فاعل في احتواء الاحداث الدامية التي يشهدها قطاع غزة ".

وقال "الرئيس السيسي سعى لتخفيف معاناة اهل غزة ".

وأضاف :" الرئيس السيسي وجه أيضا بفتح المنافذ الجنوبية للسماح للسودانيين بالدخول في أعقاب الأزمة السودانية الأخيرة ".

وتابع حنفي جبالي:" مجهودات الرئيس السيسي نالت استحسان المجتمع الدولي وجاء قرار برلمان البحر الأبيض المتوسط باختيار سيادتكم للحصول على جائزة بطل السلام لعام 2024 تتويجا لجهودكم الفريدة التي بذلتموها في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ".

وتابع رئيس مجلس النواب، أن حفظ الله مصر الكنانة وجعلها أرض الأمن والأمان وواجهة الامن والاستقرار، فسر على بركة الله يا سيادة الرئيس فمصر معمكم قادرة على استكمال مسيرة البناء والتمية والإزدهار.

وأكمل الجبالي:" تاريخنا المصري يشهد على الكثير من الشخصيات الرائدة الذين واجهوا الكثير من العقبات بشجاعة وثبات "، مضيفا:" في الأوقات الفاصلة يحتاج الوطن أصحاب المواقف القوية ولا يخفى علينا ان الطريق نحو التقدم والازدهار محفوفا الصعوبات ".

وأدى الرئيس السيسى، اليمين الدستورية، وفقًا لنص المادة 144 في الدستور المصري، والتي تنص على أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الدستورية، وهذا نصها: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

إقرأ أيضا

تفاصيل أخطر لقاء بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني قبل حلف اليمين الدستورية بساعات
بث مباشر.. جلسة حلف اليمين للرئيس السيسي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة