الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:58 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس النواب يناقش غداً زيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور

يناقش مجلس النواب غدا الزيادات الجديدة للمعاشات والمرتبات، وفقا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأقره مجلس الوزراء.


وأكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المجلس يقر غدا، قوانين تبكير صرف الزيادات الجديدة للمعاشات والمرتبات وحزمة الحماية الاجتماعية التي صدرت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن رفع الحد الأدنى للأجور وحد الإعفاء الضريبي، تمهيدا لتطبيفها في بداية شهر مارس المقبل، وقبل حلول شهر رمضان.

رفع الأجور بنسة 50%


وقال الفقي، إن الحكومة تقدم مشروعات قوانين بتبكير صرف المعاشات وضريبة الدخل غدا لإقرارها من البرلمان، حيث كان من المقرر صرفها مع تطبيق الموازنة العامة للدولة 2024/2025 في يوليو المقبل، ونظرا للظروف الاقتصادية، سيتم تبكير صرف كل الزيادات بداية من مارس المقبل.

وأشار إلى أنه يستفيد من القرارات سواء المعاشات والأجور والحد الأدنى وتكافل وكرامة، نحو 60 مليون مواطن، مضيفا أن الحزمة الجديدة تضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، والتوجيه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، يجري تنفيذها اعتبارًا من شهر مارس المقبل.

زيادة المرتبات والمعاشات 2024

وشدد رئيس لجنة الخطة والموازنة، على أن قرار زيادة المرتبات والمعاشات 2024، والحد الادنى للأجور، يطبق بداية مارس المقبل، ووفقا لما أعلنه الرئيس السيسي، بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية، وذلك اعتبارًا من أول مارس 2024، بحيث تصرف مرتبات شهر مارس بالزيادة الجديدة.

وأوضح الفقي، أنه جرى رفع حد الإعفاء الضريبى لكل العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، بالمزامنة مع قرار زيادة المرتبات الذي يطبق اعتبارا من مارس.

أعلن المستشار دكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أصدر قرارات هامة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وقال "فهمي" إن الرئيس السيسي وجه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل.

وأكد "فهمي" أن الحزمة تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

إقرأ أيضا

غدا بمجلس النواب... رضا حجازي يستعرض خطة الوزارة أمام لجنة التعليم

عاجل.. الرئيس السيسي يصدر قرارات جديدة لزيادة الأجور تبدأ من مارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.