الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 أبريل 2024 10:13 مـ 13 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. إنجازات الرئيس السيسي في تطوير التعليم.. هل يترأس وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة بعد التشكيل الوزاري الجديد؟

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم الموجز نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية االيوم السبت الموافق 2 أبريل 2024 وتضمنت:

بالأرقام.. إنجازات الرئيس السيسي في تطوير التعليم ورؤيته للمستقبل

بالأرقام.. إنجازات الرئيس السيسي في تطوير التعليم ورؤيته للمستقبل

بدأ اليوم حفل تنصيب الذي قاد رحلة طويلة من التطورات خاصة في مجال التعليم ما قبل الجامعي فمنذ تولي الحكم أثبت إصراره وطموحه لجمهورية أفضل حققت العديد من التغيرات وإحداثت تحول إيجابي في حياة الشباب، ومازالت الجهود التي تبذل في مجال التعليم تتوعد نحو مستقبل أفضل.

أم تستغيث بوزارة التعليم: بنتي مش بتشوف والمدارس مش عاوزة تقبلها

أم تستغيث بوزارة التعليم: بنتي مش بتشوف والمدارس مش عاوزة تقبلها

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأم تُدعى عائشة حسن تستغيث بالمسؤولين ب لحل أزمة قبول ابنتها الكفيفة والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس حيث حكت معاناة طريقة قبول ابنتها في المدرسة بمبلغ باهظ الثمن ولا يصدق.

وقالت الأم في الفيديو المتداول عبر إنها واجهت صعوبات في تأمين قبول ابنتها البالغة من العمر 4 سنوات في أي مدرسة مصرية بسبب أنها كفيفة، على الرغم من أنها توضح لمديري المدارس احتياجات ابنتها وتوفرها للتعامل معها.

هل يترأس وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة بعد التشكيل الوزاري الجديد؟

هل يترأس وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة بعد التشكيل الوزاري الجديد؟

انتشرت عدة تساؤلات حول ترأس الدكتور رضا حجازي لامتحانات الثانوية العامة 2024 بعد التعديل الوزاري الجديد حيث تداولت أقاويل بأن وزير التربية والتعليم سيكون ضمن التغيير الوزاري الجديد والذي قد يحدث بعد حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء.

ووفقًا ل فيمكن لوزير التربية والتعليم استكمال رئاسته لامتحانات الثانوية العامة 2024 بعيدًا عن ترأسه في منصب الوزير نظرًا للفرار الوزاري الذي اعتمده قبل التشكيل الوزاري الجديد حيث كان يشغل الدكتور رضا حجازي هذا المنصب قبل ترقيته كزوير للتعليم ما قبل الجامعي.

حذف أجزاء من المناهج الدراسية يثير الجدل.. والتعليم ترد

حذف أجزاء من المناهج الدراسية يثير الجدل.. والتعليم ترد

انتشرت في الفترة الأخيرة شائعات تفيد بحذف أجزاء من المناهج الدراسية حيث تداول مجموعة من النشطاء وأولياء الأمور عدة محذوفات مجهولة المصدر للتعليم ما قبل الجامعي والأزهري.

حقيقة حذف أجزاء من المناهج الدراسية

ونفى الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج الدراسية التابعة لوزارة التربية والتعليم صحة المنشور المتداول بحذف أجزاء من المناهاج الدراسية أو وضع خطة معدة لتوزيع المناهج الدراسية في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.

اقرأ أيضًا

وزير التعليم العالي يوجه بإيجاد بدائل محلية ذات لمُستلزمات الإنتاج والصناعة

«اورجانتو».. طلاب إعلام الشروق يطلقون حملة ترويجية لمنتجات وزارة الزراعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة