الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 04:03 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأرقام.. إنجازات الرئيس السيسي في تطوير التعليم ورؤيته للمستقبل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

بدأ اليوم حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قاد رحلة طويلة من التطورات خاصة في مجال التعليم ما قبل الجامعي فمنذ تولي الحكم أثبت إصراره وطموحه لجمهورية أفضل حققت العديد من التغيرات وإحداثت تحول إيجابي في حياة الشباب، ومازالت الجهود التي تبذل في مجال التعليم تتوعد نحو مستقبل أفضل.

تحسين جودة التعليم

منذ بداية فترة رئاسته أدرك الرئيس السيسي أهمية تحسين جودة التعليم وتجهيز الشباب بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، بدأت رحلة التطوير بخطوات صغيرة، ولكن العزيمة القوية والرؤية الاستراتيجية سرعان ما جعلتها تتحول إلى حقيقة.

ويستعرض الموجز إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية رحلة تطويره لمجال التعليم والإنجازات التي تركزت على أرض الواقع وقت تولى الحكم حيث شهد مجال التعليم تطورات رقمية وإلكترونية غير مسبوقة في مصر من قبل.

إنجازات الرئيس السيسي في مجال التعليم

بدأت رحلة تطوير التعليم في مصر، منذ سبتمبر 2018 واستهدف الرئيس السيسي حينها تحسين جودة التعليم وتلبية احتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى تطوير منظومة التعليم من مرحلة رياض الأطفال حتى الانتهاء من المرحلة الابتدائية والتطوير شمل كالتالي:

- تطوير المرحلتين الإعدادية والثانوية لتلبية التوجهات العالمية في إعداد المناهج.

- تأليف المواد الدراسية المختلفة بدءًا من سبتمبر 2023 وتطبيقها تدريجيًا على المراحل الإعدادية.

- تكريس اهتمام كبير لدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، حيث وفرت الدولة 700 ألف جهاز تابلت مدرسي سنويًا لطلاب الصف الأول الثانوي العام.

- تأهيل الطلاب للمنافسة المحلية والإقليمية والعالمية وتحسين جودة حياتهم.

إنشاء وتطوير مدارس

- إنشاء 1838 مدرسة جديدة على أراض جديدة، تضم 24216 فصلًا،توسيع وتطوير المدارس القائمة بإضافة 2153 مشروعًا يشمل 27,875 فصلاً.

- تنفيذ 1681 مشروعًا لإعادة تأهيل وتجديد المباني المدرسية، بإجمالي 25,357 فصلاً.

- بناء أكثر من 71,833 فصل دراسي لخدمة 2,873,320 طالب، مما ساهم في تخفيض الكثافة الطلابية واستيعاب جزء من زيادة السكان.

- تحسين كفاءة العملية التعليمية وتنفيذ صيانة شاملة للمدارس وإنشاء وتجديد الأسوار.

تعكس هذه الإنجازات التزام الحكومة بتطوير قطاع التعليم في مصر وتحسين جودة التعليم وفرص التعلم للجميع، من المتوقع أن تستمر التحسينات والتطورات في قطاع التعليم في المستقبل مع استمرار الجهود والاستثمارات في هذا المجال.

اقرأ أيضًا

تفاصيل أخطر لقاء بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني قبل حلف اليمين الدستورية بساعات

هل يترأس وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة بعد التشكيل الوزاري الجديد؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة