الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:35 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكايات إسماعيل ياسين مع الصدقة والفقراء في شهر رمضان

إسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين

اشتهر الفنان الراحل إسماعيل ياسين بخفة الظل والأعمال الكوميدية المميزة التي لا تزال تحتفظ برونقها حتى الآن، رغم مرور عشرات السنوات على رحيل صاحبها.

ولكن على الرغم من هذا الوجه الضاحك الساخر، فإن "سُمعة" في حياته الواقعية تميّز بالجد والالتزام، وهو ما ظهر في علاقته بشهر رمضان الكريم، الذي كان يحرص فيه على بعض الطقوس الخاصة للاستمتاع بروحانيات شهر الخير.

إسماعيل ياسين في شهر رمضان

وفي وقت سابقـ كشفت سارة ياسين، حفيدة الفنان الراحل عن تفاصيل تعامله مع شهر رمضان، مؤكدة أن جدّها كان يتميز بطيبة القلب، وأنه كان يشعر بالجميع صغاراً وكباراً.

وتابعت أن إسماعيل ياسين عٌرف عنه حب الخير ليس فقط مع الفقراء ولكن أيضا مع من يحتاج المساعدة من زملائه.

وعن طقوسه في شهر رمضان، قالت سارة ياسين :" كان يحب أنواع كثيرة من الطعام، ولذا كان يطلب أن تكون موجودة على المائدة خلال الشهر الكريم"، وأضافت :" كان يعتذر عن حضور العزومات في الشهر الكريم بسبب انشغاله بأعماله الفنية".

وواصلت حفيدة إسماعيل ياسين أنه كان يحرص على أن يضاعف من قيمة الصدقات والمساعدات التي يخرجها للمحتاجين في شهر رمضان، وكان يقول دائما إن رمضان شهر الصدقات، مشيرة إلى أنه رغم عمله الدائم للخير، لكن هذا الشهر بالنسبة له كان له طقوس خاصة مختلفة وميزانية خاصة كان ينفق منها على المحتاجين والفقراء الذين تعود أن يمد لهم يد العون على مدار حياته.

خيرات رمضان

وعلى الجانب الآخر، قد لا يعرف الكثيرون أن الفنان إسماعيل ياسين احتفل بشهر رمضان في اغنية حملت اسم "خيرات رمضان"، من كلمات مصطفى عبده، ولحن عزت الجاهلى، والتي كانت ضمن ألبومه "ياللى بتحسد"، إنتاج شركة "القاهرة للصوتيات والمرئيات، وهي الأغنية التي رصدت مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم.

وتقول كلمات الأغنية: "الحاج أمين قال للصايمين أنا عندى التين والقمر الدين.. والشيخ رضوان دخل الدكان واشترى م الخير أشكال وألوان.. وطلع فرحان يدعى لرمضان ومعاه التين والقمر الدين.. الشيخ رضوان خد لولاده أربع فوانيس.. هيفرح بشرى وعبد الله ونوال وخميس.. يا جمالهم ساعة ما نشوفهم رايحين جايين.. ونشوف رمضان وسط الزفة وكأنه عريس.. والفرح يبان ع الشيخ رضوان ويعود بخياله سنين وسنين.. راجع فرحان يدعى لرمضان ومعاه التين والقمر الدين.. الشيخ رضوان هدى وحود على عبد العال خد منه قطايف وكنافة ودفعله ريال.. وطلع من عنده مش عارف راح يمشى إزاى.. من كتر الخير متهيأله ينده شيال.. والشيخ رضوان رمز وعنوان للخير فى بلادنا وللملايين.. راجع فرحان يدعى لرمضان ومعاه التين والقمر الدين".

أقرأ أيضا:

حسين صدقي في رمضان.. حوّل بيته لساحة صوفية ورفض تقبيل مديحة يسري إلا بفتوى

حكاية مشهد التدخين الذي تسبب في أزمة لميمي شكيب في نهار رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة