الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس لجنة تعليم الشيوخ : الرئيس السيسي جدد التزامه ببناء مستقبل مزدهر لمصر

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أعرب الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة تعليم الشيوخ ، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، عن تقديره واحترامه للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه قائد يحترم شعبه ويعمل بجدية من أجل خدمته.

رئيس لجنة تعليم الشيوخ : الرئيس السيسي تعهده ببناء مستقبل مشرق لمصر

وأكد رئيس لجنة تعليم الشيوخ، أن الرئيس السيسي وفي خطابه أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، أكد على تعهده ببناء مستقبل مشرق لمصر.

وأشاد دعبس بأن الرئيس السيسي بدأ خطابه بشكر الشعب المصري، وتقديم التحية له، مؤكدًا أن هذه الخطوة تعكس سمات القيادة الحكيمة والرؤية الواضحة للرئيس، الذي وصف شعب مصر بأنه رمز للأصالة والعزة والصمود.

وأوضح دعبس أن الرئيس السيسي جدد التزامه ببناء مستقبل مزدهر لمصر وتحقيق طموحات الشعب المصري، من خلال بناء دولة حديثة ديمقراطية متقدمة، مؤكدًا أن الرئيس وضع خطة محددة لتحقيق هذه الأهداف الوطنية.

وفي نهاية تصريحه، أشاد دعبس بمحاور العمل الوطني التي وردت في خطاب الرئيس السيسي، مؤكدًا أهمية التركيز على تعزيز الأمن القومي ودعم قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت مصر جهوداً مستمرة لتطوير قطاع التعليم بمختلف مستوياته، وتحسين جودة التعليم وفرص الوصول إليه. من بين الجوانب التي تم التركيز عليها:

  1. تحديث المناهج والمناهج الدراسية: تمت مراجعة وتحديث المناهج الدراسية لجعلها أكثر توافقاً مع احتياجات سوق العمل وتطلعات المجتمع، وتعزيز المهارات الأساسية للطلاب في مختلف المجالات.

  2. تحسين بنية التحتية للمدارس: شهدت المدارس جهوداً مستمرة لتحسين بنيتها التحتية، بما في ذلك توفير المرافق والمعدات اللازمة للتعلم الحديث.

  3. تطوير تكنولوجيا التعليم: تم تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، سواء عبر توفير الحواسيب والإنترنت في المدارس، أو من خلال تطوير منصات التعلم عن بعد والتطبيقات التعليمية.

  4. تحسين بيئة التعلم: تم التركيز على خلق بيئة تعليمية محفزة ومشجعة للطلاب، من خلال دعم الأنشطة اللاصفية وتطوير برامج التعليم الخارجي.

  5. تدريب المعلمين: تم توفير برامج تدريبية وورش عمل لتطوير مهارات المعلمين وتحسين أساليب التدريس والتفاعل مع الطلاب.

  6. الاهتمام بالتعليم الفني والمهني: تم تعزيز التعليم الفني والمهني لتلبية احتياجات سوق العمل وزيادة فرص العمل للشباب.

تلك الجهود والمبادرات تهدف جميعها إلى تحسين جودة التعليم في مصر وتمكين الشباب من الحصول على التعليم الذي يمكنهم من تحقيق طموحاتهم والمساهمة في تطوير المجتمع والاقتصاد.

اقرأ أيضا ..

تطوير التعليم الفنى ومدارس التكنولوجيا التطبيقية.. أبرز ما قاله وزير التعليم أمام مجلس الشيوخ اليوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.