الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:34 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة رفع رسوم كارنية التأمين الصحي لطلبة المدارس إلى 10 جنيهات بدلًا من جنيه

رفع رسوم كارنية التامين الصحي
رفع رسوم كارنية التامين الصحي

أرسلت الهيئة العامة للتأمين الصحي خطابًا لمديريات التربية والتعليم بشأن رفع رسوم كارنية التأمين الصحي لطلبة المدارس 10 جنيهات ووفقًا للقرار سترتفع الرسوم من جنيه واحد إلى 10 جنيهات خلال العام المقبل 2024-2025.

وتواصل "الموجز" مع الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليبوبية لمعرفة صحة رفع رسوم كارنية التأمين الصحي لطلبة المدارس ورفض التصريح على بيان الهيئة العامة للتأمين الصحي الرسمي حيث قال إنه غير مصرح له بالتعامل مع البيانات الرسمية.

وينشر "الموجز" نص البيان الرسمي المرسل من الهيئة العامة للتأمين الصحي إلى وكيل وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية والذي جاء فيها رفع رسوم الكارنية في التأمين الصحي لطلبة المدارس خلال العام القادم 2024-2025.

لا يتوفر وصف.

نص بيان رفع رسوم كارنيه التأمين الصحي لطلبة المدارس

تحية طيبة وبعد اتقدم لسيادتكم بأنه صدر قرار من السيد الأستاذ الدكتور رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي رقم 200 لسنة 2024 والذي نص على تسعير رسم استخراج الكارنية لطلبةة المدارس ليبدأ من عشرة جنيهات بدلًا من 1 جنيه وذلك بداية من العام الدراسي 2024-2025.

التقدم لاستخراج كارنيه التأمين الصحي لطلبة المدارس

يمكن للطالب استخرج كارنية التامين الصحي من خلال تقديم ختم معتمد يحتوي على أسماء الطلاب الذين قاموا بدفع رسوم التأمين الصحي والمصروفات الدراسية، بالإضافة إلى صورتين فوتوغرافيتين لكل طالب بمقاسات محددة من التأمين الصحي.

خطوات استخراج كارنيه التأمين الصحي

1- يقوم مندوب من المدرسة أو الزائرة الصحية، إن وجدت، بالذهاب إلى أقرب وحدة صحية مدرسية أو منطقة طبية وتسليم كشف الأسماء المعتمد من المدرسة لمسئول إصدار البطاقات.

2- يقوم مسئول إصدار البطاقات بالاعتماد والختم على عدد الكارنيهات المطابق للكشف المعتمد وتسليم العدد نفسه من البطاقات الصحية مع هذه الكارنيهات، ويقوم بختم المنطقة والفرع على البطاقات.

3- تقدم قانون التأمين الصحي للطلاب مجموعة واسعة من المزايا والخدمات التي تشمل:

4- الخدمات الصحية الوقائية، مثل الفحوصات الطبية الشاملة عند بدء كل مرحلة تعليمية والتحصين ضد الأمراض والفحوص النوعية المنتظمة وتوفير الاشتراطات الصحية اللازمة للبيئة المدرسية والكشف على الطلاب الذين يمارسون أنشطة مختلفة ونشر الوعي الصحي بين الطلاب والإشراف على التغذية إن وجدت.

5- الخدمات العلاجية والتأهيلية لحالات المرض والحوادث، وتشمل الخدمات الطبية التي يقدمها الأطباء الممارسون العامون والأطباء الاختصاصيون والفحوصات الطبية والعلاج والإقامة في المستشفيات وصرف الأدوية اللازمة وتوفير الأجهزة التعويضية.

اقرأ أيضًا

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع المراحل التعليمية بعد التعديل الجديد

التعليم تحدد مواصفات ورقة امتحان مادة الرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة