الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رومي القحطاني.. قصة عارضة الأزياء التي أحرجت السعودية أمام منظمة ملكة جمال الكون

رومي القحطاني
رومي القحطاني

رومي القحطاني.. تصدرت رومي القحطاني عارضة الأزياء السعودية البحث بعد إدعائها بأنها أول فتاة سعودية يتم ترشيحها لمسابقة ملكة جمال الكون، الأمر الذي آثار حالة من الجدل، خاصة أن البعض كذبها، لأن المملكة العربية السعودية لم يسبق لها المشاركة في مثل هذا النوع من المسابقات من قبل، كما نفت منظمة ملكة جمال الكون العالمية كل هذه الإدعاءات.

إدعاءات رومي القحطاني

وفي نهاية الشهر الماضي، أعلنت رومي القحطاني تمثيل السعودية في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية 2024، لافتةً في منشور عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى أنها ستكون "‏أول مشارِكة من المملكة العربية السعودية في مسابقة ملكة جمال الكون".

وشكرت القحطاني الجميع على دعمهم لها، إذ قالت: "أحمل بين يديّ ألوان الشكر والحب، وفي قلبي تقدير وثناء لجميع أصدقائي في كل أنحاء العالم... هذا الدعم الذي أسعدني وتلقيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأتمنى أن أكون عند حُسن الظن بي، وأنا سعيدة لأنني أول ملكة جمال سعودية أمثّل بلدي في مسابقات عالمية (أحبّكم)".

كما أدعت رومي القحطاني على صفحتها الشخصية على إنسجرام، أنها الفائزة بألقاب جمال أخرى بما في ذلك ملكة جمال المملكة العربية السعودية، وملكة جمال العرب للسلام، وملكة جمال المرأة السعودية، وملكة جمال أوروبا المملكة العربية السعودية.

المنظمة العالمية تُكذب رومي القحطاني

ومن جانبها، أصدرت منظمة ملكة جمال الكون العالمية بيانًا ونفت فيه التقارير التي تُفيد بأن السعودية تستعد للمشاركة لأول مرة.

وأضاف البيان: "نود أن نُشير بشكل قاطع إلى أنه لم يتم إجراء أي عملية اختيار في المملكة العربية السعودية، وأن أي ادعاءات من هذا القبيل كاذبة ومضللة”.

وأضاف البيان: "على الرغم من أن المملكة العربية السعودية لم تؤكد بعد مشاركتها بشكل كامل هذا العام، إلا أننا نخضع حاليًا لعملية تدقيق صارمة لتأهيل مرشح محتمل للحصول على الامتياز وتعيين مدير وطني ليُمثله".

وتابع البيان: "لن تُتاح للمملكة العربية السعودية هذه الفرصة للانضمام إلى المسابقة المرموقة حتى يتم تأكيد ذلك من قبل لجنة الموافقة لدينا".

واختتم لبيان أن اختيار المتسابقات لتمثيل بلدانهن في مسابقة ملكة جمال الكون هو عملية صارمة تلتزم بشكل صارم بسياساتنا وإرشاداتنا. ويتم اختيار كل دولة وفقًا للمعايير واللوائح المعمول بها، مما يضمن العدالة والشفافية في اختيار المتسابقات.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 100 متسابقة في مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام، التي تقام الآن في عامها الثالث والسبعين، في المكسيك.

من هي رومي القحطاني؟

أوضحت صحيفة "إندبندنت"، أن رومي القحطاني ولدت في الرياض، وتبلغ من العمر 27 عامًا، كما ستمثل المملكة العربية السعودية في المسابقة، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في طب الأسنان وتجيد اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية.

تمتلك رومي مليون متابع على منصة انستجرام، وألفي متابع آخرين أو نحو ذلك على منصة X (المنصة المعروفة سابقًا باسم تويتر)، ومن المشاركات والصور التي تشاركها على هذه المنصات، تكشف رومي أن لديها ولعًا بالمجوهرات.

وانتشرت تقارير على أن رومي القحطاني حصدت لقب ملكة جمال السعودية في عام 2021، كما نالت لقب ملكة جمال العرب في عام 2022.

وشاركت في مسابقات جمال عدة منها: ملكة جمال الوحدة العربية، ملكة جمال الشرق الأوسط، ملكة جمال العالم العربي، وملكة جمال آسيا.

وتعتبر رومي القحطاني ناشطة في مجالات البيئة والقضايا الاجتماعية وتمكين المرأة.

تشجّع نادي النصر السعودي.

اقرأ أيضًا

الأهلي يطلب 2 مليون دولار نظير مواجهة الزمالك بالسعودية

هذه حكايته مع ملكة جمال الكون..وتطورات مثيرة مع أم ابنته..علاقات تامر عاشور الفاشلة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.