الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:13 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم تعليمات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 وتأتي هذه الإجراءات في إطار تركيز الطالب واستذكار المواد الدراسية التي ذاكرها خلال مدة التحضير للامتحانات ونظرًا لكثرة المواد وفرت الوزارة طرق لاجتياز الطالب الامتحان.

ويستعرض "الموجز" أبرز التعليمات التي حددتها وزارة التربية والتعليم في امتحانات الثانوية العامة 2024 وموعد وجدول الشهادة الثانوية حيث أعلنت الوزارة في وقتًا سابق أن الامتحان وليس إلكتروني كما يعتقد بعض أولياء الأمور.

تعلميات امتحانات الثانوية العامة 2024


- لا تتوفر نماذج استرشادية لشكل أسئلة الامتحانات الجديدة لعام 2024، حيث يتم الاحتفاظ بنفس المواصفات والتنظيم السابق للاختبارات.

- على الطلاب التركيز على نتائج التعلم والفهم العميق للمواد، وعدم الاعتماد على حفظ القوانين والمفاهيم والقواعد، حيث يتم توفير كتيب المفاهيم الذي يحتوي على المفاهيم الأساسية التي يحتاجها الطلاب للإجابة على الأسئلة.

- ستكون أسئلة الامتحانات متفقة مع المواصفات التي تم تحديدها بواسطة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتغطي جميع المستويات المعرفية وتقيّم قدرات الطلاب في التحليل والتفكير التطبيقي.

- توجد تعليمات للطلاب بشأن التعامل مع ورقة الأسئلة أثناء الامتحان، بما في ذلك التأكد من كتابة البيانات الشخصية بشكل صحيح والتحقق من عدد الأسئلة والصفحات وترقيم الأسئلة.

- زمن الإجابة يختلف حسب المادة، حيث يكون 3 ساعات لبعض المواد وساعتين لأخرى، مع التأكيد على قراءة الأسئلة بعناية والتفكير جيدًا قبل الإجابة.

- يجب استخدام القلم الجاف الأزرق فقط في الإجابة على الأسئلة، ويمنع استخدام المزيل أو الكشط، ويجب تظليل الإجابة الصحيحة بشكل كامل.

- ينبغي على الطلاب الانتباه إلى أن الأسئلة ذات الاختيارات المتعددة تشكل 85% من الدرجة الإجمالية لكل مادة، بينما تشكل الأسئلة المقالية 15%.

- التأكد من تطابق أرقام الأسئلة في ورقة الأسئلة مع الإجابات المقابلة في ورقة الإجابة.

متى تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024؟

من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الخميس 10 يونيو للمواد الغير مضافة وتنتهي يو 12 يونيو لتبدأ امتحانات المواد المضافة يوم السبت 22 يونيو تنتهي الامتحانات 20 يونيو ومن المقرر أن ييأخذ طلاب الثانوية العامة إجازت عيد الأضحى بين الامتحانات.

اقرأ أيضًا

التعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون متزنة وبعيدة عن التعقيد والألغاز

التربية والتعليم تعلن عن مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى الجغرافيا .. ”الأول والثاني الثانوي”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة