الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إجراءات التعليم لمواجهة ظاهرة الغش بامتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تُعد امتحانات الثانوية العامة 2024 من أهم الاختبارات التي يجتازها الطلاب في نهاية مرحلة التعليم الثانوي، وتحدد نتائجها مسار حياتهم الأكاديمي والمهني المستقبلي، لذلك تنتشر ظاهرة الغش بين الطلاب وتحاول وزارة التربية والتعليم الحد من انتشار هذه الظاهرة.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة اتخذت تدابير مهمة لمكافحة ظاهرة الغش في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، والتي من المقرر أن تنطلق في 10 يونيو المقبل وتنتهي في يوم السبت 20 يوليو 2024.

مواجهة ظاهرة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضاف حجازي خلال تصريحات صحفية إلى أن الوزارة بدأت تنفيذ عدة إجراءات منذ بداية العام الدراسي الجديد بهدف تنظيم العملية الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة لعام 2024، ومن بين هذه الخطوات حظر تحويلات طلاب المرحلة الثانوية إلا عن طريق لجنة مختصة بالوزارة تدرس كل حالة بشكل فردي.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستتبنى إجراءات مكثفة ومتقدمة خلال امتحانات العام الحالي لمواجهة ظاهرة الغش بكافة أشكالها.

وأكد أن امتحانات شهادة الثانوية العامة ستتبع نفس المواصفات الفنية التي طبقت في العام الماضي، بما في ذلك عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها، ومن المقرر الالتزام بقواعد صياغة الأسئلة بطريقة واضحة ومحددة، وذلك لضمان عدم قابليتها للتفسير المختلف.

تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي 2024، بما في ذلك امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النق، . وتتخذ هذه التعديلات لمراعاة أيام الأعياد القبطية والمسيحية، وتجنب عقد الامتحانات قبل التوقيت المحدد وفقًا للقانون.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية

وحدد موعد امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل يوم 8 مايو 2024، وتستمر حتى يوم 23 مايو 2024، واختارت هذه التواريخ بعد انتهاء الأعياد القومية والمناسبات الدينية مثل شهر رمضان وعيد الفطر المبارك والأعياد المسيحية.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

بالإضافة إلى ذلك، حدد موعد امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024، وستستمر حتى 6 يونيو 2024، كما ستصدر الجداول الزمنية الخاصة بالامتحانات من قبل وزارة التربية والتعليم في وقت قريب.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

أما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة 2024، فقد تم تحديد بداية الامتحانات للمواد غير المضافة في يوم 10 يونيو 2024، وللمواد المضافة في يوم 22 يونيو 2024. سيتم منح الطلاب إجازة خلال عيد الأضحى، والتي ستمتد لمدة 7 أيام، وتفصل بين الامتحانات المضافة وغير المضافة.

اقرأ أيضًا

تبكير موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 على ورقة بيضاء.. والتعليم ترد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.