الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:50 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعار السيارات في ألمانيا 2024

أسعار السيارات في ألمانيا 2024
أسعار السيارات في ألمانيا 2024

أسعار السيارات في ألمانيا 2024 .. تعرض قطاع السيارات في ألمانيا، لعدد من الصدمات، أدي إلى تراجع الطلب خلال العام الجاري 2024، كما أن عدد من الشركات المنتجة، قامت بتخفيض أسعار السيارت في ألمانيا، وكانت تسلا في ألمانيا، على رأس قائمة هذه الشركات، وهبطت أسعار السيارات في ألمانيا، "موديل واي لونغ رينغ"، بواقع خمسة آلاف يورو إلى 49990 يورو، وخفضت أسعار (موديل واي بيرفورمانس) بخمسة آلاف يورو أيضا إلى 55990 يورو,

أسعار السيارات في ألمانيا 2024

وأعلنت شركة تسلا، أنها خفضت أسعار السيارات في ألمانيا، من طرازها (موديل واي) من السيارات الكهربائية، بعد أسبوع من إقدامها على الخطوة نفسها في الصين، ولجأت تسلا لهذا الإجراء في مواجهة عدم اليقين المحيط بحجم الطلب على المركبات الكهربائية.

وتسبب خفض أسعار السيارات، بالإضافة إلى تقليص بنكي UBS (يو.بي.إس) وويلز فارغو للمستهدفات السعرية، في هبوط سعر سهم تسلا ثلاثة بالمئة، في استمرار للبداية الضعيفة لسهم الشركة في 2024.


تراجع أسعار السيارات في ألمانيا

وخفضت تسلا في ألمانيا أسعار سيارتها (موديل واي لونغ رينغ) بواقع خمسة آلاف يورو إلى 49990 يورو (54340 دولارا)، وخفضت أسعار (موديل واي بيرفورمانس) بخمسة آلاف يورو أيضا إلى 55990 يورو، ما يمثل انخفاضا بواقع تسعة بالمئة و8.1 بالمئة عن أسعارهما السابقة.

وكشفت بيانات على موقع تسلا الإلكتروني أن الشركة خفضت أيضا سعر (موديل واي) ذات الدفع الخلفي 4.2 بالمئة.

أزمات قطاع السيارات في ألمانيا

اتجهت دولة ألمانيا الي تصنيع السيارات الكهربائية، لتسيير 15 مليون سيارة كهربائية على الطرق بحلول عام 2030، بوصفها سبيلًا مثاليًا للتخلص من انبعاثات الكربون بقطاع النقل، وصولًا لهدف الحياد الكربوني في 2045، ولكن حدث تراجع كبير في حجم الطلب على السيارات الكهربائية خلال هذا العام (2024)؛ نتيجة لعدة أسباب كان آخرها إلغاء الدعم الذي يمنح المشترين آلاف اليوروهات، لأن الحكومة "لم يعد لديها ما يكفي من الأموال المتاحة"، على حد تبريرات متحدث الحكومة، التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

ومن المتوقّع أن تتراجع مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا بنسبة 14% خلال العام الجاري، ويهدد استمرار ذلك الاتجاه النزولي بالدخول في حالة ركود طويلة تهدد بضياع استثمارات بالمليارات.

اقرأ ايضا:

هبوط أسعار السيارات المستعملة بانتهاء الأوفربرايس

شيري تيجو 7 وصلت لـ990 ألف جنيه.. أسعار السيارات بعد زيادتها اليوم الأحد 4-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.