الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:00 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي ومدبولي بمناسبة عيد الفطر

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التهنئة بعيد الفطر المبارك 2024 للرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارة عبر الصفحة الرسمية بوزارة التربية التعليم.

كما تقدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا التهنئة إلى المعلمين والطلاب بمناسبة عيد الفطر المبارك 2024، ومن المقرر أن تكون إجازة عيد الفطر اليوم 9 أبريل حتى يوم 14 أبريل 2024.

تصريحات وزير التربية والتعليم

وفي ندوة تثقيفية نظمتها الإدارة المركزية للتعليم العام بالتعاون مع الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية بمناسبة عيد تحرير سيناء، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية تسليح الجيل القادم بالمهارات والقدرات اللازمة لبناء شخصية قوية قادرة على تحمل المسؤولية والمبادرة والمثابرة والإبداع وخلق الفرص.

تطوير المنظومة التعليمية

وأكد الوزير أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تحقيق ذلك من خلال تطوير المنظومة التعليمية والاهتمام بالقيم الوجدانية والروحية لافتًا إلى أن المدرسة تلعب دورًا هامًا في تنشئة الطلاب وتطوير الوعي الاجتماعي لديهم. كما أكد أهمية تقييم النواحي الشخصية للطلاب ومشاركة أولياء الأمور في هذه العملية.

وأشار أيضًا إلى ضرورة تنفيذ الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية واكتشاف المواهب ورعايتها، والاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية في إطار الأنشطة الصفية واللاصفية. كما أكد على أهمية تدريس كتاب القيم وتعزيز قيمة احترام الآخر. ومن المخطط أن يتم تدريس مادة "الوعي الوطني" لطلاب المرحلة الثانوية ضمن المنهج المطور.

تحرير سيناء

وخلال الندوة، حضر اللواء الدكتور سمير فرج، المحلل العسكري والاستراتيجي، وقدم محاضرة حول دور المصريين في تحرير سيناء وتنميتها كجزء هام من الوطن. كما قدم اللواء فرج عرضًا تقديميًا حول مكانة سيناء في الماضي والحاضر والمستقبل.

وأكد على دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحفاظ على سيناء وتنميتها من خلال مشروعات التنمية القومية والعمرانية والزراعية.

اقرأ أيضًا

وزير التربية والتعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. تبدأ 25 مايو

برلمانية : وزير التربية والتعليم لم يفي بتعهداته بشأن ”المستبعدين من مسابقه ٣٠ ألف معلم”.. والمسابقة شابها التخبط وعدم الوضوح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة