الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:37 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المواعيد الرسمية لصرف مرتبات شهر مايو للقطاع الخاص بالزيادات الجديدة

صرف مرتبات شهر مايو للقطاع الخاص بالزيادات الجديدة 
صرف مرتبات شهر مايو للقطاع الخاص بالزيادات الجديدة 

يبحث المعلمين عن موعد صرف مرتبات شهر مايو للقطاع الخاص بالزيادات الجديدة والتي أعلنها وزير العمل حسن شحاتة مؤخرًا لذلك يبحث العديد من العاملين بالدولة بمعرفة الموعد الرسمي لصرف المرتبات.

ويستعرض الموجز كل ما يهم المعلمين عن موعد صرف مرتبات شهر مايو للقطاع الخاص بعد زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص 2024، ومن المقرر صرفها للعاملين اعتبارًا من شهر مايو 2024 المقبل، لذلك نقدم جدول مواعيد صرف مرتبات شهر مايو بالزيادات الجديدة.

جدول صرف مرتبات شهر مايو 2024 للقطاع الخاص

أعلنت وزارة المالية عن جدول صرف مرتبات شهر مايو 2024 للقطاع الخاص وللمعلمين والعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها مع تحديد 5 أيام في كل شهر لصرف رواتب العاملين ومستحقاتهم، وثلاثة أيام لصرف متأخرات المستحقات.

وبالنسبة لصرف لموعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 قال الرئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، شريف خيري، سيتم صرف رواتب العاملين بالدولة في شهر أبريل بدءًا من 21 أبريل مع صرف المتأخرات في الأيام 4 و7 و8 من الشهر نفسه.

موعد صرف مرتبات شهر مايو للقطاع الخاص

وأعلن أن صرف مرتبات شهر مايو 2024 سيكون يوم 23 الموافق شهر مايو بالإضافة إلى المتأخرات في الأيام 8 و9 و10 من الشهر نفسه، لذلك تهيب الوزارة بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مع التأكيد على أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2024

أعلن وزير العمل، حسن شحاتة، أن الوزارة سترسل كتابًا دوريًا إلى مديريات العمل بالمحافظات بعد إجازة عيد الفطر مباشرة، لمتابعة وتعميم قرار المجلس القومي للأجور برفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص إلى 6000 جنيه بدلاً من 3500 جنيه اعتبارًا من مايو المقبل.

وأوضح الوزير في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيتم متابعة التزام منشآت القطاع الخاص بقرار المجلس بكل دقة، تطبيقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بشأن "الحد الأدنى للأجور"، معربًا عن شكره لأصحاب الأعمال على تعاونهم مع الحكومة والعمال من أجل صدور هذا القرار الذي سيسهم في زيادة الإنتاج بمواقع العمل

اقرأ أيضًا

مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 للمعلمين بمنحة عيد الفطر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة