الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:14 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تقديم موعدها لـ 15 أبريل.. شروط التقدم بالمدارس الرسمية الدولية

 شروط التقدم بالمدارس الرسمية الدولية
شروط التقدم بالمدارس الرسمية الدولية

ازدادت مؤشرات البحث عن شروط التقدم بالمدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 ويأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مد فتد باب الحجز لتقدم الطلاب للمستوى الأول في رياض الأطفال.

ويستعرض الموجز شروط التقدم بالمدارس الرسمية الدولية للعام الدراسي القادم لمراحل رياض الأطفال وخطوات التقديم قبل إلغاء الموعد المحدد للتقديم رة آخرى وهو يوم الإثنين الموافق 15 أبريل 2024، حيث جاء قرارات وزارة التربية والتعليم كالتالي:

مد فترة تسجيل التقدم بالمدارس الرسمية الدولية

قررت وزارة التربية والتعليم مد فترة التقديم الإلكتروني بالمدارس الرسمية الدولية (IPS) بالمستوى الأول رياض الأطفال KG1 في للعام الدراسي 2024-2025، حتى يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2024، نظرًا للإقبال الشديد على التقديم، يمكن للراغبين الآن الدخول على رابط التقديم في المدارس الرسمية الدولية (IPS) من خلال الضغط هنــــــــــــــــــا

خطوات التقدم للمدارس الرسمية الدولية

1. لا يسمح بتسجيل الأطفال الذين تجاوز عمرهم 4 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا في شهر أكتوبر من العام الحالي 2024.

2. يتم تخصيص نسبة خاصة تصل إلى 5% لقبول الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة، بزيادة الكثافة المقررة.

3. في حال عدم وجود الأبوين، يجب تقديم توكيل رسمي موثق من خلال الشهر العقاري أو إحدى السفارات المصرية بالخارج، يوضح مقر عمل ولي الأمر.

4. شرط الالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية يتضمن اجتياز المقابلة الشخصية، والتي تشمل المظهر الشخصي، والسلوك، ومهارات الرياضيات، ومبادئ المعرفة، والمهارات الحركية، ومهارات التفكير.

5. بعد التقديم، يتم مراجعة الأوراق المقدمة من قبل الطلاب، وعند القبول يتم إبلاغ ولي الأمر بموعد المقابلة الشخصية عبر البريد الإلكتروني.

6. يجب تقديم نموذج التقديم للطلاب في مرحلة رياض الأطفال، مع توقيع ولي الأمر أسفل كل ورقة.

7. تقييم الوالدين أو الوصي القانوني للطالب يتم وفقًا لضوابط ومعايير محددة، ويشمل معرفتهم بالمناهج الدولية وسلوكهم التربوي، ويتم اختيار الطلاب بناءً على مجموع درجات المقابلة الشخصية للطفل وولي الأمر، مع الأولوية للأكبر سنًا.

اقرأ أيضًا

التعليم تعلن فتح باب التقدم لرياض الأطفال بالمدارس الدولية الحكومية .. اعرف الشروط

موعد وشروط الالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة