الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:49 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصل تسمم الفسيخ متاح في المراكز الطبية بـ المجان

مصل تسمم الفسيخ متاح في المراكز الطبية بـ المجان 
مصل تسمم الفسيخ متاح في المراكز الطبية بـ المجان 

مصل تسمم الفسيخ .. يرتبط عيد الفطر المبارك، بالعديد من العادات والأكلات، ومن بين هذه الأكلات الفسيخ، والرنجة، ونظرا لأن هذا العيد يشهد أكبر عدد من حالات التسمم بسبب أكلات الفسيخ، فقامت وزارة الصحة والسكان بـ توفير مصل تسمم الفسيخ في المراكز الطبية المنتشرة في مدن وقرى محافظات مصر، ويأتي توفير هذا المصل، ضمن خطة وزارة الصحة لتوفير الرعاية الوقائية للمواطنين استعدادا لعيد الفطر المبارك.

وزارة الصحة تعلن توافر كميات من مصل تسمم الفسيخ بـ المراكز الطبية بالمجان

وأكدت وزارة الصحة، على أن توافر مصل التسمم الممباري، وهو نوع التسمم الذي يسببه الفسيخ في المراكز الطبية التابعة لـ وزارة الصحة والسكان، موضحة أنه يوجد لدى الوزارة كمية مخزونة تكفي موسم عيد الفطر، لافتة إلى أن هذا المصل يتم إعطاءه للمواطنين بالمجان، بـ جميع المنشآت الطبية التابعة لـ وزارة الصحة والسكان، ومراكز السموم التابعة للمستشفيات الجامعية.

وزارة الصحة توفر خط ساخن للتعرف على أماكن تلقي مصل تسمم الفسيخ

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أرقام الخط الساخن لـ التعرف على الأماكن التي يمكن تلقي مصل تسمم الفسيخ، فيها وذلك بالاتصال على رقم 16474، أو الرقم الساخن بـ الاتصال بـ رقم 137.

اقرأ أيضا

حالة الطقس غدًا الجمعة 12-4-2024 ثالث أيام عيد الفطر 2024

الإفراج بالعفو عن 3438 من نزلاء السجون احتفالا بعيد الفطر 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.