الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 12:28 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الزيادات الأخيرة في مرتبات المعلمين.. ومواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 .. وأول تعليق من التعليم بشأن مد اجازة عيد الفطر

مرتبات المعلمين
مرتبات المعلمين

نشرة الموجز التعليمية .. يقدم "الموجز" نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2024 وتضمنت : أول تعليق من التعليم بشأن مد اجازة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس .. الزيادات الأخيرة في مرتبات المعلمين التي أقرها الرئيس السيسي 2024 .. والمواعيد الرسمية لصرف مرتبات شهر إبريل 2024..

وزير المالية يعلن عن أخبار سارة بشأن التعليم

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية ، إن مصر تدخل مرحلة جديدة في مسيرة التنمية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف تعزيز دعائم الجمهورية الجديدة وتحقيق طموحات الشعب المصري.

وأشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية إلى أن هذه المرحلة تهدف إلى تحقيق استقرار وتقدم اقتصادي واجتماعي، وذلك من خلال استغلال الموارد البشرية وتبني استراتيجيات شاملة للإصلاحات الهيكلية.

أكد الوزير محمد معيط أن الإصلاحات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية تساهم في تحقيق الاستقرار والتقدم الاقتصادي، مشيرًا إلى أن مشروع الموازنة العامة للدولة يتضمن أهدافًا طموحة مثل تحقيق فائض أولي كبير من الناتج المحلي وخفض العجز الكلي على المدى المتوسط.

وأضاف أن هناك زيادة مخصصات الإنفاق على الصحة والتعليم بأكثر من 30٪ وزيادة مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية لتخفيف آثار الأعباء التضخمية عن المواطنين.

لمطالعة الخبر كاملا اضغط هنا

زيادات مرتبات المعلمين التي أقرها الرئيس السيسي 2024

شهد عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة كبيرة مرتبات المعلمين في مصر حيث تم الإعلان عن عدة زيادات تهدف إلى تحسين أوضاعهم المالية للمعلمين ورفع مستوى معيشتهم.

حيث تمت هذه الزيادات في مرتبات المعلمين كجزء من جهود الحكومة لدعم قطاع التعليم وتحفيز المعلمين على الأداء المتميز.

تمثلت الزيادات مرتبات المعلمين في إصدار قوانين وقرارات تهدف إلى رفع الأجور وتحسين البدلات والمكافآت للمعلمين، وذلك بهدف جعل الوظيفة التعليمية أكثر جاذبية وتشجيع المعلمين على الاستمرار في مهنتهم وتقديم أفضل خدمة تربوية للطلاب.

لمطالعة تفاصيل الخبر اضغط هنا

مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين والعاملين في الدولة

تم إصدار إعلان عن وزارة المالية بشأن مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين والعاملين في الدولة ، حيث تم التأكيد على عدم صحة ما يتم تداولة بشأن تبكير صرف المرتبات قبل عيد الفطر المبارك.

وفقًا للإعلان الصادر من المالية ، فإن موعد صرف أي متأخرات لمستحقات العاملين سيكون بداية من أيام الخميس والأحد والاثنين 4 و7 و8 إبريل 2024 أما بالنسبة لمواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين والعالمين بالدولة، فسيتم ذلك بداية من أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 21 و22 و23 إبريل 2024.

لمطالعة نص الخبر اضغط هنا

أول تعليق من التعليم بشأن مد اجازة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا نفت فيه صدور أي قرار تضمن مد إجازة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس في جميع أنحاء الجمهورية.

مد إجازة عيد الفطر 2024

وأكدت المصادر في وزارة التربية والتعليم أن جميع المدارس ملتزمة بالإجازة التي أقرها رئيس مجلس الوزراء من 9 إلى 14 إبريل 2024، ومن المقرر استئناف الدراسة في جميع المدارس يوم 15 أبريل 2024 نافية ما تردد عن مد إجازة عيد الفطر2024.

وأصدرت المدارس تنبيهات مشددة للطلاب عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حثت فيها الطلاب على الحضور بانتظام بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لاستكمال المناهج الدراسية.

لمطالعة نص الخبر اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة