الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بدء التسجيل في جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء 2024.. هذه شروط الفوز

خطوات التقدم لجائزة اليونسكو
خطوات التقدم لجائزة اليونسكو

مع بداية فتح باب تسجيل جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء 2024 يتساءل الكثير من الأفراد والمؤسسات عن طرق التقدم لجائزة اليونسكو قبل انتهاء الموعد المحدد لها لتعزيز فرص التعليم للفتيات والنساء من أجل تحسين جودة حياتهن.

جائزة اليونسكو في تعليم الفتيات والنساء

وحددت جائزة اليونسكو بقيمة 50,000 دولار سنويًا، وتُمنح للفائزين الذين قدموا جهودًا بارزة في تعليم الفتيات والنساء، ويحق لكل دولة ترشيح ثلاثة أفراد أو مؤسسات أو منظمات للجائزة، لذلك، يوضح الموجز كيفية التقدم لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء 2024.

خطوات التقدم لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء

- خطاب ترشيح موجه للجنة الوطنية لليونسكو في مصر

- تقديم الملفات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية بحد أقصى ثلاثة مرشحين.

- جميع الأوراق المطلوبة إلى اللجنة عبر البريد الإلكتروني المحدد.

- تقييم الترشيحات من قبل لجنة تحكيم دولية مستقلة مكونة من خمسة خبراء.

- إرسال الترشيحات إلى منظمة اليونسكو قبل ٢٤ مايو 2024

- تستند التقييمات إلى إمكانات المشروع للتأثير والابتكار والاستدامة.

- يمكنك التقدم للجائز من خلال الضغط هنــــــــــــــــا

من المقرر أن يكون الموعد النهائي للتقدم لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء يوم 15 مايو 2024 وتتخذ الإجراءات اللازمة من قبل اللجنة الوطنية وينبغي إرسال ترشيحات قبل الموحد المحدد بتاريخ 24 مايوو 2024.

ماهي جوائز اليونسكو

جائزة اليونسكو هي سلسلة من الجوائز التي تمنحها المنظمة العلمية والثقافية للأمم المتحدة اليونسكو لتكريم الإنجازات والمساهمات المتميزة في مجالات التعليم والعلوم والثقافة والاتصالات. تهدف هذه الجوائز إلى تشجيع الابتكار والتميز، وتعزيز الوعي بأهمية هذه المجالات في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز السلام والتفاهم العالمي.

توجد العديد من جوائز اليونسكو المرموقة، بما في ذلك:

- جائزة اليونسكوجوانزا للتعلم من أجل التنمية المستدامة: تُمنح للأفراد والمؤسسات والمنظمات التي تسهم بشكل ملحوظ في تعزيز التعلم من أجل التنمية المستدامة وتحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

- جائزة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي: تُمنح للجهود المبذولة في حفظ وتعزيز التراث الثقافي غير المادي، مثل الفنون التقليدية والممارسات الاجتماعية والمهارات التقنية التقليدية.

- جائزة اليونسكو/كينزو تاناكا للعلوم الطبيعية: تُمنح للعلماء الذين أحدثوا اكتشافات مهمة في مجال العلوم الطبيعية، مثل الفيزياء والكيمياء والعلوم الحيوية.

- جائزة اليونسكو للتعاون بين الثقافات: تُمنح للأفراد والمؤسسات التي تعمل على تعزيز التفاهم والتعاون بين الثقافات المختلفة وتعزيز السلام والحوار الدولي.

اقرأ أيضًا

التعليم تعلن إجراءات مكافحة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024

أبرز ملامح امتحانات الثانوية العامة 2024.. المواعيد والمواصفات الفنية وتوزيع الدرجات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة