الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:36 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وفاتها.. أبرز أعمال الفنانة شيرين سيف النصر

شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر

شيرين سيف النصر.. رحلت عن عالمنا أمس، الفنانة شيرين سيف النصر، التي تسبب خبر وفاتها في حدوث صدمة كبيرة للجمهور، ولكل محبيها في الوسط الفني، وتصدر بعد ذلك اسمها للتريند.

وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات والمحطات في حياتها.

نشأة شيرين سيف النصر


اسمها شيرين إلهام سيف النصر، وهي من مواليد الأردن يوم 27 نوفمبر عام 1967، وكان والدها مصري الجنسية ووالدتها فلسطينية تنتمي لعائلة هاشم المقدسية، وجدتها لوالدتها هي حنان طوقان أم الملكة علياء طوقان المتزوجة من ملك الأردن الراحل الملك حسين


وهي متخرجة من كلية الحقوق، وأقامت لفترة طويلة في ​فرنسا​ قبل استقرارها في مصر، وخلال تواجدها في فرنسا قابلت الفنان يوسف فرنسيس الذي إكتشفها، وشاركت بفضله في "ألف ليلة وليلة" عام 1986.

أعمال شيرين سيف النصر

​​​​​​شاركت في العديد من الأعمال التي حققت من خلالها شهرة واسعة، وكانت بدايتها الفنية من خلال مسلسل "ألف ليلة وليلة" ولكن بدور صغير للغاية، وبعدها شاركت في مسرحية "خد بالك من عيالك"، وقدمت فيلم "الأستاذ"، ثم فيلم "أحلامنا الحلوة"، ومسرحية "لعبة الحب والجنان"، وفيلم "البلدوزر والبحث عن طريق آخر"، مع يوسف منصور، ومسلسل "العرضحالجي"، ومسلسل "مذكرات شوشو وغاضبون وغاضبات"، وفيلم "سفينة الحب والعذاب"، ولكن من أشهر أعمالها فيلم "سواق الهانم" مع النجم الراحل أحمد زكي،وقدّمت الفوازير في "احنا فين"، والتي تقاسمتها مع ​سماح أنور​ و​حسن كامي​ وسمير صبري.

وشاركت في الجزء الثاني من "المال والبنون"، مع أحمد عبد العزيز، ومسلسل "على باب الوزير"، وبعدها بعام قدمت "سنوات الغضب وشقة الحرية والنوارس والصقور"، وقامت ببطولة فيلم "النوم في العسل" أمام ​عادل امام​، والذي شاركته أيضاً بطولة مسرحية "بودي جارد"، و"أمير الظلام".

ويعتبر آخر أعمال شيرين سيف النصر الدرامية مسلسل "أصعب قرار"، الذي شاركت فيه بجانب أحمد بدير، رياض الخولي، الراحل جميل راتب، عبير صبري، الراحل أحمد خليل، تامر هجرس، طارق لطفي، أما آخر أعمالها السينمائية فكان فيلم "أمير الظلام" الذي قدمته مع الزعيم عادل إمام.


اقرأ أيضًا:


كيف علق نجوم الفن على خبر وفاة الفنانة شيرين سيف النصر؟

كانت بتنام 4 أيام متواصلة.. سر انفصال شيرين سيف النصر من زوجها الأخير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.